خبير ألماني: أبوظبي من أهم الوجهات السياحية في العالم

دبي – سفاري نت

اكد خبير فندقي الماني ان امارة أبوظبي اصبحت من اهم الوجهات السياحية في العالم نظرا لحرص واصرار الحكومة على النهوض بالقطاع السياحي كرافد من روافد الدخل الوطني وقال  ديتير فرانكه المدير العام الجديد لفندق انتركونتيننتال ابوظبي في حديثه لصحيفة البيان الامارتية : ان حكومة ابوظبي وضعت تطوير القطاع السياحي على رأس اولويات خطتها الاستراتيجية 2030 نظرا لأهمية السياحة للاقتصاد الوطني .

وتوقع فرانكه مزيدا من النمو السياحي في ابوظبي خلال العام 2012 بقوله ان صناعة السياحة في ابوظبي تشهد نموا وتوسعا كبيرين. مؤكدا قدرة الامارة على التنافسية وتقديم ارقى الخدمات السياحية في ظل بيئة آمنة ومستقرة وأكد أن امارة أبوظبي اصبحت وجهة سياحية عالمية بفضل جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران.



ارتفاع عدد نزلاء الفنادق

وقال فرانكه ان الارقام تؤكد ان ابوظبي مقبلة على نمو سياحي كبير فقد ارتفع عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي 17% العام الماضي إلى 2.1 مليون نزيل، متجاوزاً الأهداف الاستراتيجية التي حددتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باستقطاب مليوني نزيل، وذلك وسط تحسن ملموس أظهرته جميع مؤشرات القطاع، على صعيد الإشغال والعوائد وليالي الإقامة. وأضاف ان هذه النتائج تنعكس ايجابا على اداء فندق انتركونتيننتال ابوظبي الذي حافظ على معدلات اشغال مرتفعة طوال العام الماضي وحتى الآن.

واوضح ان هذا النمو في زيادة اعداد الزوار يرجع الى مستوى الخدمات الراقية في ابوظبي والاسعار التنافسية واعتدال الجو مقارنة بالطقس البارد جدا في اوروبا . وأكد على مواصلة العمل مع هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة، ومن خلال مكاتب الترويج الخارجي التابعة لها في الولايات المتحدة وروسيا، وفي عدد من الأسواق الآسيوية . وقال اننا نشارك ايضا في عدد من الفعاليات الترفيهية والرياضية والخاصة بالأعمال على مدار العام .


مواصلة البرامج الترويجية

وأكد فرانكه ان الزيادة المطردة في عدد شركات الطيران العالمية التي تُسيّر رحلات جوية إلى العاصمة الإماراتية، واتساع شبكة رحلات شركة الاتحاد للطيران، يخدم خططنا للتوسع والنمو.

وقال اننا في العام 2012 سوف نواصل برامجنا الترويجية في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والاسواق الاوروبية والاسيوية وتوقع ان يرتفع عدد السياح الى امارة ابوظبي خلال العام الحالي إلى 2.3 مليون نزيل فندقي.

وقال اننا عازمون على وضع برامج ترويجية وعروض خاصة للعائلات هذا العام سوف نعلن عنها في معرض الخليج لسياحة الحوافز بأبوظبي نهاية مارس القادم وفي معرض بورصة برلين للسفر مارس 2012 وفي معرض سوق السفر العربي بدبي مايو القادم .

السياحة الداخلية

وأكد فرانكه أيضاً على اهمية السياحة الداخلية في ابوظبي، والتي شكلت 39% من إجمالي عدد نزلاء فنادق الإمارة في 2011، في حين قدمت دول مجلس التعاون الخليجي (وضمنها الإمارات) 45% من نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة، والدول العربية غير الخليجية 11%، والآسيوية 14%، والأوروبية 18%.


وأعلن عن ارسال فريق ترويجي الى السعودية نظرا لأهمية السوق السعودية. وقال: سوف نشارك ضمن العروض الترويجية لهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة في السعودية حيث ارتفع عدد النزلاء السعوديين بنسبة 58% خلال العام الماضي إلى نحو 61 ألف نزيل، مما يضع المملكة في المركز السادس على قائمة أفضل الأسواق الخارجية لامارة ابوظبي .

 


17 مليار دولار

وأشاد فرانكة بحصول أبوظبي على لقب أفضل وجهة سياحية للغولف في أفريقيا والخليج للعام 2012 من الاتحاد الدولي لوكلاء سياحة الغولف ، وقال ان ابوظبي سوف تحصد رصيدا من قطاع سياحة رياضة الغولف والذي تقدر قيمته بحوالي 17 مليار دولار سنويا على مستوى العالم وذلك بفضل امتلاكها ملعب الغولف في السعديات وملعب لينكس ونادي ابوظبي للغولف والتي اصبحت تحتضن سنويا ابطال العالم .

 

واضاف: تمتلك ابوظبي حاليا افضل ملاعب للغولف في العالم مما يجعلها وجهة رئيسية لسياحة الغولف.
وأكد اهمية بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف التي أقيمت الشهر الماضي، ومهرجان فنون الطهي أبوظبي في شهر فبراير، وبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في شهر مارس المقبل.


واستبعد فرانكة ان يؤثر افتتاح الفنادق الجديدة في ابوظبي على الاسعار. وقال ان هذا الامر يخلق نوعا من المنافسة الايجابية التي تركز على تقديم افضل الخدمات وليس خفض اسعار الغرف . بل ان اضافة آلاف الغرف الفندقية الجديدة في ابوظبي ستوجد حالة من استقرار الاسعار عند مستويات معقولة وتحسن مستوى الخدمات. واستبعد حدوث انخفاض في اسعار الغرف نظرا لاستمرار الطلب المرتفع والناجم عن النشاط الاقتصادي والسياحي الكبير في امارة ابوظبي .

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …