الاتحاد للطيران تكشف النقاب عن إطلاق رحلاتها إلى واشنطن

ابوظبي – سفاري نت

 

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق رحلاتها اليومية المباشرة إلى واشنطن دي سي، التي تعتبر وجهة الشركة الرابعة في قارة أمريكا الشمالية، وذلك اعتباراً من 31 آذار 2013 شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية.
وتأتي منطقة واشنطن في المرتبة الثاني، بعد نيويورك، كثاني أكبر سوق طيران للسفر إلى الشرق الأوسط على مستوى الولايات المتحدة  الأمريكية. وستقوم الوجهة الجديدة بربط منطقة واشنطن دي سي بالعاصمة أبوظبي التي تعتبر مركزاً حيوياً لقطاع الأعمال والثقافة والسياحة.
وبهذه المناسبة، صرح جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، بقوله "لا توجد شركة طيران أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة توفر رحلات مباشرة بين واشنطن دي سي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ولذا فإن الربط بين العاصمتين يمثل فرصة رائعة بالنسبة لشركة الاتحاد للطيران"


كما ستسهم الوجهة الجديدة في توطيد الروابط السياسية والاقتصادية بين البلدين. ففي الأسبوع الماضي، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية بيانات تؤكد زيادة حجم التبادل التجاري بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2011 إلى 18.3 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة 43 في المائة عن العام الماضي.
وتمثل هذه الزيادة أعلى معدل لحجم التبادل التجاري بين الدولتين، وبذلك فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى، للعام الثالث على التوالي، كأكبر سوق تصدير منفرد في الشرق الأوسط بالنسبة لبضائع الولايات المتحدة الأمريكية. كما تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية خامس أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم.
وإلى جانب العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين، يوجد الكثير من الاستثمارات المتبادلة والكبيرة في قطاع التعليم والتقنية والثقافة. ففي منطقة واشنطن وحدها، تتمتع عدد من المؤسسات بحضور قوي في دولة الإمارات العربية المتحدة أو تحظى بأواصر قوية مع جهات مختلفة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم هذه المؤسسات والشركات مجموعة كارليل وهيلتون إنترناشونال ولوهيد مارتن والمركز الطبي الوطني للأطفال. وتتميز مراكز الأبحاث المرموقة مثل مؤسسة بروكينجز والمعهد الأمريكي للسلام بعلاقات وطيدة مع نظرائها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …