طيران سما تعود من جديد بعد فترة من التوقف

الرياض – سفاري نت

كشفت مصادر وصفت بالمطلعة في صناعة الطيران المحلي أن شركة "سما للطيران" تعتزم العودة إلى نشاطها مجددا، بعد إعادة هيكلتها ودخول مستثمرين جدد.
وأوضحت المصادر في تصريح لصحيفة "الشرق السعودية" بأن مسيري شؤون "سما للطيران" قرروا إعادة نشاط الشركة.

وقالت المصادر إن الشركة اتفقت مع مستثمرين جدد للدخول في شراكة تهدف إلى النهوض بأعمال الشركة، وذلك بسبب أن شركة "سما للطيران" تمتلك الرخصة التي منحت لها سابقا ولها حق استغلالها، مشيرا إلى أن شركة العربية للطيران سبق أن تقدمت بعرض شراكة مع "طيران سما"، ولكن هيئة الطيران المدني رفضت هذا العرض.

وعن موضوع تقدم 14 شركة طيران للمنافسة على رخصة ناقل جوي لتشغيل رحلات داخلية وخارجية في  السعودية، ذكرت صحيفة "الشرق السعودية" أن من ضمن تلك الشركات المتقدمة للمنافسة شركة "نسما للطيران" و"عراباسكو" و"العربية للطيران" و"طيران الإمارات" و"طيران الخليج" وذلك إلى جانب مستثمرين من قطر والإمارات وتركيا يسعون إلى تشكيل كيانات اقتصادية للدخول في المنافسة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية قد أعلنت أمس تقدم 14 شركة، توزعت ما بين سعودية بالكامل وخليجية وعربية، بالإضافة إلى تحالفات سعودية خليجية، وسعودية صينية، للمنافسة على رخصة ناقل جوي وطني لتشغيل رحلات داخلية ودولية، انطلاقا من مطارات المملكة العربية السعودية ولم تحدد الهيئة الشركات التي تقدمت للمنافسة.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …