الشيخ المغامسي وماجد عبد الله يستعرضون تجربتهم مع السياحة المحلية

الرياض – سفاري نت

يستعرض الداعية الشيخ صالح المغامسي إمام مسجد قباء واللاعب ماجد عبد الله والفنان راشد الشمراني خلال ورشة عمل الثلاثاء القادم ذكرياتهم وتجاربهم مع السياحة السعودية بمشاركة نخبة من الإعلاميين والرياضيين والمثقفين.

يأتي ذلك ضمن ورشة عمل تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت عنوان “عيش السعودية” ثاني أيام ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي المزمع انعقاده خلال الفترة من 10-13 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 2-5 أبريل 2012م، على أرض مركز المعارض.

وستناقش الورشة أهمية التخطيط لسياحة نهاية الأسبوع والإجازات القصيرة بالمملكة، مستعرضةً تجارب الناس الايجابية مع السياحة الداخلية من خلال عرض فلم قصير لمدة 3 دقائق، إضافة إلى تعليق المتحدثين على هذه التجارب.

كما ستطرح تعريف مفهوم الاستمتاع بالوطن وكذلك تساؤل عن “هل الوطن للسكن والعمل فقط.. والاستمتاع بالسياحة خارج حدوده؟ وماذا ينقصنا لتكتمل صورة السياحة السعودية الداخلية؟”.

ومن المنتظر أن يشارك في الورشة إضافة إلى الأسماء السابقة كل من الإعلامي خالد المطرفي مدير مكتب قناة العربية بالمملكة، وبدر العساكر الأمين العام لجائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال بالغرفة التجارية بالرياض، وفاضل العماني الصحفي بجريدة الرياض، إضافة إلى د. فايزة أخضر عضو في مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية بجامعة أوكسفورد والمستشارة التربوية لهيئة المعلمين البريطانيين، وايمان العقيل رئيس تحرير مجلة حياة للفتيات، ويحيى شون ريموند اعلامي اوروبي مقيم في السعودية.

الجدير بالذكر  ان ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي يعقد في الفترة من 10 إلى 13 جمادى الأولى 1433هـ، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض. ويناقش الملتقى قضايا في التجربة السياحية المتكاملة، مثل النقل ودوره في تنمية السياحة في السعودية، والتوجهات الجديدة في قطاع السفر والسياحة، وواقع ومستقبل الاستثمار في المنشآت السياحية، وأثر تطبيق الأنظمة على المنشآت السياحية، ومجالات توظيف المباني الأثرية والمواقع الأثرية لبيئة سياحية واستثمارية، إضافة إلى تخصيص اليوم الأخير ليوم المهنة، وإتاحة المجال لخريجي وطلاب الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب ولجميع الباحثين عن فرص العمل في المجال السياحي. وسيشهد الملتقى استضافة أمير منطقة جازان، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز. وسيتم تنظيم ورش العمل على هامش الملتقى، ومنها ورشة سوق المعارض والمؤتمرات، والسياحة والتسوق، ودور الإعلام الجديد في تسويق السياحة.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …