شركات طيران تنهي موسم الشتاء بأسعار تقل 50% عن الصيف لاستقطاب المسافرين

ابوظبي – سفاري نت

خفضت شركات طيران أسعار تذاكر السفر إلى أدنى مستوياتها، في الوقت الحالي سعياً لاستقطاب المسافرين ورفع إشغال الرحلات، على أن تستمر كذلك حتى نهاية مايو، في حين يتوقع أن ترتفع تدريجياً بحلول موسم الصيف.وقال مسؤولون في شركات طيران وسفر إن أسعار التذاكر ستصل إلى ضعف الأسعار المتاحة حالياً لاسيما على الوجهات التقليدية خلال فترة فصل الصيف.

وتطبق شركات طيران عروضاً خلال أبريل ومايو، بالتوازي مع عيد الفصح وإجازة الربيع، على وجهات أوروبية وعربية بأسعار تقل 20% عن السعر الحالي، بينما ستكتفي شركات أخرى بالأسعار الحالية، استعداداً لموسم الصيف.

وقال كريم الصناديلي المدير الإقليمي للخطوط الجوية النمساوية إن السفر من دبي إلى الوجهات الأوربية حالياً يعتبر عند أقل مستوى سعري في فترة الشتاء، لكن السفر إلى الإمارات من أوروبا في أفضل حالاته. 

وبين أن الأوروبيين يفضلون عادة هذه الفترة من السنة لزيارة الامارات، وجميع الرحلات تحقق نسب اشغال عالية.

ولتنشيط حركة السفر خلال الفترة المتبقية من شهور الشتاء وحتى مايو المقبل، سيبدأ الطيران النمساوي في طرح عرض كامل، يشمل تذاكر السفر، والإقامة في الفنادق من خلال تعاون مع عطلات النمسا، بأسعار تقل 20% الى 25% عن فترات الصيف.

وقال “سيبدأ العرض من 10 أبريل ويمتد حتى 15 مايو المقبلين، ويركز على مجموعة مختارة من الوجهات الأوروبية، وستكون بأسعار تفضيلية، ومشجعة، مع توفير خيارات للمسافرين من الامارات خلال تلك الفترة”.

وأكد الصناديلي أن الحجوزات من الامارات للصيف المقبل بدأت مبكرة هذا العام، خاصة أن الفترة المتاحة للسفر قبل شهر رمضان تنحصر بين مطلع يونيو وحتى 20 يوليو، والتي تشهد كثافة حجوزات من الآن، من راغبي قضاء اجازة الصيف في أوروبا.

وأوضح أن الحجوزات للفترة من 21 يوليو إلى 20 أغسطس المقبلين محدودة بسبب تقاطعها مع شهر رمضان، الا أن الحجوزات تنشط بعد ذلك أي من عيد الفطر وطيلة الصيف.

وأشار إلى أن الحجوزات جيدة على مكاتب النمساوية في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة والعين، مشيراً الى ان اسعار تلك الفترة تخضع لسعر السوق، والعرض والطلب.

من جانبه، قال اشرف عثمان المدير الإقليمي لمصر لطيران في دبي “إن الاسعار الحالية لتذاكر السفر تعتبر مستقرة قياساً بأسعار الصيف، كما أن حركة السفر في معدل مقبول”. بيد أن هذه الأسعار هذه الفترة اقل بكثير عن بقية ايام السنة، وبالتالي، فإن الأسعار تكاد تكون نصف ما ستكون عليه في الصيف.

واشار الى أن تجربة تقديم العروض تخضع لمدى استقطابها لمسافرين جدداً، وهذا أمر غير وارد، فالأسعار المعمول بها حالياً، ليست بحاجة الى تخفيض، وتبدأ من 1300 درهم، بينما تصل في الصيف الى ضعف هذا الرقم وأكثر.

وذكر أشرف عثمان أن الاسعار ستتحرك خلال فترة الربيع إعتبارا من 20 ابريل المقبل، إلا أن الاسعار ستعود مرة أخرى لمستوياتها الحالية طيلة شهر مايو، ولاشك أنها ستكون محفزة للراغبين في السفر.

وبين أن حركة السفر بين القاهرة والاسكندرية والوجهات في الامارات متوازية من حيث الإقبال، وتتركز على سياحة الاعمال والمعارض.

وبين ان وجود إجازة مدارس في الامارات من 22 مارس وحتى 5 أبريل أسهم في تنشيط نسبي لحركة السفر، وان كانت أقل من إجازة المدارس في الفصل الدراسي الأول.

واستبعد أن تكون هناك عروض على السفر، نظرا لكون الأسعار الحالية في مستوى منخفض.

وأوضح اشرف عثمان أن الأسعار ترتفع للحجوزات من اول يونيو المقبل، وستزيد الاسعار بشكل تدريجي لتصل الى أعلى سقف في 25 يونيو، وتظل على نفس المعدل حتى 20 يوليو، لتهدأ من جديد طيلة شهر رمضان، لتتحرك مجددا في بعد العيد.

ويرى أن السفر المبكر والحجز المبكر يوفر سعراً مناسباً، مشيراً إلى أن حجوزات الصيف بدأت بشكل تدريجي من الآن، إلا أنها ستتكثف من مايو المقبل، وترتفع تدريجياً مع مرور الوقت.

إلى ذلك، أشار محسن النوجي من مكة للسفريات إلى ان بعض شركات الطيران بدأت في تقديم عروض تختتم بها موسم الشتاء الحالي، وبأسعار مخفضة جداً، والى وجهات عديدة.

ولفت إلى أن الطيران العماني ينظم عرضا من الامارات يغطي أوروبا والشرق الأقصى وشبه القارة الهندية.

وبين أن العرض يقدم سعراً للسفر من دبي الى مسقط ثم إلى لندن بواقع 920 درهماً، بخلاف الضرائب، وبواقع 750 درهماً الى زيوريخ، والى كل من فرانكفورت وباريس وميونيخ وميلان بسعر 1220 درهماً. وأشار إلى ان أسعار السفر الى بانكوك تبدأ بسعر 1100 درهم، وكولالمبور بواقع 750 درهماً كما أن عروض نهاية الشتاء تغطي وجهات هندية بينها دلهي ومومباي، وكيتشين، واسلام اباد ولاهور، وغيرها بأسعار من 150 إلى 900 درهم.

وقال وائل بكر من حورس للسياحة إن موسم الشتاء ينتهي بعروض من شركات الطيران، خاصة الطيران الاقتصادي، حيث تتراوح اسعار فلاي دبي بين 650 إلى 1200 درهم، على اكثر من 40 وجهة في البلدان العربية، والهند وباكستان، وآسيا الوسطى، مشيراً إلى أن الاسعار ترتفع للحجوزات خلال شهور الصيف بأعلى من ذلك.

وأوضح أن الطيران غير المباشر للسفر حالياً أقل كثيراً من المباشر، فالأسعار على الطيران العماني الى بيروت والقاهرة وعمان وجدة والدمام والكويت والدوحة والمنامة والرياض، عبر مسقط، يبدأ من 150 درهماً وحتى 460 درهماً، بخلاف الضريبة، الا أن الاسعار على العربية أعلى من ذلك، ولكنها اقل من أسعار الصيف.

واشار إلى ان طيران الجزيرة ينهي موسم الشتاء بأسعار مخفضة إلى أكثر من 18 وجهة، وتبدأ من نحو 260 درهماً للسفر ذهابا، وحتى 480 درهماً.

 

*نقلا عن صحيفة الاتحاد .

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …