سياحة الاردن

0

السياحة في الأردن زاخرة بالمواقع المدهشة، والموقع الجغرافي الذي تحتله على خارطة الشرق الأوسط يجعله جسراً يصل البحر بالصحراء والشرق بالغرب، ويمكن للسائح أن ينتقل عبر مسافات قصيرة من أخفض منطقة في الدنيا تحت سطح البحر حيث وادي الأردن الخصب والذي يمتاز بسحر جماله الى قلب الصحراء المترامية الاطراف والعامرة بالقلاع والحصون الصحراوية المدهشة حيث الحياة البرية الغنية بالكائنات الحية النادرة سواء الغطاء النباتي أو التنوع الحيواني فيه، أو التمتع بجمال الغابات وهوائها المنعش في مرتفعات عجلون وهضاب البلقاء، أما الباحثون عن الاثارة والمغامرة فإن الأردن قادر على توفير الأجواء والمرافق المناسبة لمثل هذه الهوايات، حيث يمكن القيام برحلة سفاري إما على ظهور الخيل والجمال أو بواسطة سيارات الدفع الرباعي، إضافة الى تسلق الصخور العالية المتعرجة في رم، كما يمكنه أن يحقق اكثر من هدف عند زيارته للبحر الميت أو حمامات ماعين حيث مجال الطبيعة الساحرة الهادئة والتداوي بالمراكز الصحية والمنتجعات العلاجية الغنية بالمياة المعدنية أو مياة البحر الميت الغنية بالعناصر المعدنية المفيدة.

العملة

يعتبر الدينار الأردني العملة الرسمية للأردن ورمزه (د) ويتوفر منه فئات 1،5،10،20،50 ديناراً ويقسم الدينار إلى (1000) فلس وهو العملة الأكثر استخداماً ويرى عادة الأسعار مكتوبة (4,750) أي أربعة دنانير وسبعمائة وخمسون فلساً. ويتوفر مراكز لصرف العملة في المصارف المنتشرة في كافة مدن الأردن إلى جانب مراكز الصرف في الفنادق والأسواق ويتم تحديد أسعار الصرف يومياً من قبل البنك المركزي الأردني.

العطلات الرسمية

تعطل المؤسسات الحكومية عادة في الأسبوع يومي الجمعة والسبت حيث تقفل الدوائر أبوابها والمصارف و كذلك معظم المؤسسات الخاصة.

التسوق 
 
وفر الأسواق الأردنية للزائرين تشكيلة واسعة من السلع التراثية والتقليدية المصنوعة يدوياً، إلى جانب التذكارات، والأقمشة المطرزة والبسط والسجاد المنسوج يدوياً وكما توفر الحلي الفضية المرصعة بالأحجار الكريمة والتحف المصنوعة من الخشب ومجموعات عديدة من السلع التقليدية الأخرى، يمكن شراء هذه السلع من محال في وسط العاصمة أو في معارض مخصصة في الفنادق والإستراحات السياحية. 

وهكذا يتوفر في الأسواق الأردنية كل ما يمكن الزائر أن يبحث عنه من صيحات الموضة من الملابس والإكسسوارات والجلود والأدوات الكهربائية بأنواعها المختلفة إلى جانب الأعشاب والتوابل والبهارات المحلية والمستوردة. كل ذلك توفره الأسواق الأردنية وبأسعار معقولة ومقبولة تناسب مختلف الأذواق ومختلف المستويات.
وفي معظم الأمكنة يمكن أن يجد الزائر منتجات البحر الميت العلاجية ذات المواصفات العالمية والتي يتم إنتاجها وفقاً لشروط غاية في الدقة والرقابة وبأسعار مقبولة

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. بوابة الحجر أهم المعالم السياحية بكوريا الجنوبية

سفاري نت – متابعات بوابة الحجر، روعة المباني التاريخية وعبق أصالتها هي أكثر ما يبهر الزائر …