طيران الإمارات تواصل ريادتها في المنتجات الجوية المبتكرة

دبي – وام

أعلنت طيران الإمارات عن إطلاق واجهة مستخدم جديدة مطورة لنظام الترفيه الجوي ذي الشاشة العريضة .وتتيح واجهة المستخدم الجرافيكية الجديدة التي طورتها باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن جعل استخدام نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الحائز على جوائز عالمية أكثر بساطة وسهولة من ذي قبل وذلك في سياق جهودها المتواصلة لتطوير وتحسين منتجاتها على الطائرات.

وسيتم وضع واجهة المستخدم الجديدة خلال أسبوعين من الآن على طائرات الإيرباص ايه 380 ومن ثم سيجري تركيبها تباعا على مدى العام المقبل على طائرات البوينج 777 في جميع الدرجات .

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص ايه 380 والبوينج 777 في العالم وستقوم بترقية نظام الترفيه الجوي على جميع الطائرات المزودة بمنصة باناسونيك اى اكس 2 التي صممتها وأنتجتها باناسونيك .

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات أن طيران الإمارات دأبت على مواكبة ومتابعة تطور واجهات المستخدم الجرافيكية وقد أردنا إتاحة نظامنا للترفيه الجوي لركابنا على متن طائرات أسطولنا الحديث بنفس السهولة التي يستخدمون فيها أجهزة الهاتف الذكية والتابلت.

وأضاف "نحن ملتزمون دوما بتطوير نظام اى سى اى وبتوفير تجربة لا تنسى لركابنا في الأجواء وقد عملنا على مدى الأشهر الـ 24 الماضية مع شركائنا /باناسونيك/ ونجحنا في تطوير واجهة مستخدم ذكية وسهلة ونحن على ثقة تامة من أنها ستحظى بإعجاب وإطراء الركاب من جميع الأعمار".

وخلال الأشهر القليلة المقبلة ستطلق طيران الإمارات التي تشتهر بريادتها في المنتجات والخدمات عددا من المبتكرات والتحسينات على منتجاتها الجوية ضمن برنامج يتكلف عدة ملايين من الدولارات لتطوير المنتجات التقنية على الطائرات.

وفي هذا الإطار ستتضمن طائرات البوينج 777 الجديدة التي ستدخل الخدمة اعتبارا من مايو المقبل شاشات فيديو شخصي أكبر حجماً في جميع الدرجات. 

وستتوفر هذه الشاشات الكبيرة كذلك على طائرات الإيرباص ايه 380 التي ستتسلمها الناقلة مستقبلا كما سيتم وضع هواتف جديدة مطورة وأجهزة تحكم جديدة في وظائف المقاعد في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال توفر للركاب في هاتين الدرجتين تجربة سفر مريحة لا تضاهى.

وتتضمن واجهة المستخدم الجرافيكية الجديدة التي تم تطويرها خصيصاً لطيران الإمارات مجموعة واسعة من الإمكانات التي تزيد من تميز نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ذي الشاشة العريضة مثل تمكين الركاب من استكشاف النظام الترفيهي كاملا بتحريك قوائم خيارات مختلف المواد الترفيهية على الشاشة والنقر بالإصبع وإرسال الرسائل الإلكترونية والرسائل النصية القصيرة ومتابعة الخريطة المتحركة والاستمتاع بالمشاهد الخارجية عبر الكاميرات المثبتة على هيكل الطائرة والإطلاع على أحدث الأخبار من "بي بي سي" من خلال النصوص التي تعرض على الشاشة.

وأعرب بول مارغيس الرئيس التنفيذي لـ "باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن" عن سعادته بالمشاركة مع فريق طيران الإمارات في تطوير وتصميم واجهة مستخدم متميزة وسهلة الاستخدام لجميع الأعمار ..وقال " إننا نشارك طيران الإمارات منذ سنوات عديدة رؤيتها بأهمية أنظمة الترفيه الجوي وتأثيراتها الإيجابية على تجربة السفر ونتطلع إلى مواصلة العمل معها مستقبلاً نحو مزيد من التطور والابتكار في سبيل توفير تجربة فريدة لركابها أقرب إلى بيئة المسرح المنزلي".

وتواصل طيران الإمارات منذ أصبحت عام 1992 أول ناقلة جوية في العالم توفر شاشات فيديو شخصي لركابها في جميع الدرجات استثمار ملايين الدولارات لتطوير وتحسين منتجاتها الجوية وتوفير أحدث انظمة وبرامج الترفيه ومختلف الخيارات من شتى مناطق العالم.

وتحرص طيران الإمارات أيضاً على إبقاء ركابها على تواصل دائم حيث يتوفر في كل مقعد جهاز هاتف يعمل بالأقمار الصناعية ويمكن لكل راكب إرسال واستقبال رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية قصيرة عبر شاشة الفيديو الشخصي .. كما أن 90 من طائرات أسطولها مزودة حالياً بنظام "إيروموبايل" الذي يتيح للركاب استخدام أجهزتهم الهاتفية المحمولة أثناء الرحلات.

وفي تطور آخر بدأت طيران الإمارات منذ ديسمبر 2011 توفير الإنترنت اللاسلكي /واى فاى / على طائرات الإيرباص ايه 380 حيث وصل عدد الطائرات من هذا الطراز المزودة بتلك الخدمة إلى 18 حالياً وسيتم تزويد بقية الطائرات خلال العام الجاري علماً بأن طائرات الإيرباص التي ستتسلمها طيران الإمارات من هذا الطراز بدءا من يوليو المقبل ستوفر جميع وظائف الإنترنت اللاسلكي وإمكانية استخدام الهاتف المحمول في الأجواء وخدمة بيانات المعلومات. 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …