محمد بن راشد يفتتح معرض سوق السفر العربي 2012 بدبي

دبي – سفاري نت

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم (الأثنين 30 أبريل) الدورة التاسعة عشرة لمعرض سوق السفر العربي 2012، أحد أبرز المعارض العالمية المكرسة لقطاع السفر والسياحة في المنطقة، بحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة قطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم.

ويستمر المعرض على مدى أربعة أيام حتي يوم الخميس المقبل 3 مايو الجاري بمشاركة نحو بمشاركة أكثر من 2,400 شركة من 87 دولة ويقام على مساحة 21,400 متر مربع بزيادة 7 في المائة عن مساحته العام الماضي. وحقق الدورة الحالية للمعرض ارتفاعا بنسبة 46 في المائة في عدد الزوار و213 في المائة في عدد وكلاء السفر المسجلين مسبقا للحضور، وفقا للشركة المنظمة "ريد ترافل اكسيبيشنز".

وأعرب مارك والش، مدير محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز التي تنظم الحدث، عن تفاؤله بنجاح كبير لدورة المعرض لهذا العام وسط مؤشرات ايجابية بعودة الازدهار إلى صناعة السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط في أعقاب أحداث الربيع العربي.

وقال: "ينعقد سوق السفر العربي هذا العام في وقت مناسب ليؤكد الدور الحيوي الذي تلعبه صناعة السفر والسياحة ومساهمتها الفاعلة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة".

وأضاف: "بحسب تقرير حديث لمنظمة السفر والسياحة العالمية، من لمتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج الإجمالي المحلي العالمي بنسبة 4.6 في المائة إلى أكثر من 250 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات العشر المقبلة".

وذكر والش أن حجم التسجيل للمشاركة في المعرض هذا العام من قبل الشركات في المنطقة ارتفع بنسبة غير مسبوقة وأضاف: "شكل حجم التسجيل الكبير من قبل شركات السفر والسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في معرض سوق السفر العربي 2012 قفزة كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة، ما يعكس التوجه الايجابي الذي تنتهجه دول المنطقة نحو الاستفادة من قطاع السياحة باعتباره محركا اقتصاديا مؤثرا".

وتابع: "تتواصل ظاهرة نمو سوق السفر العربي بقوة سنة بعد أخرى حيث ارتفع عدد الزوار المسجلين مسبقا هذا العام لحضور فعاليات المعرض بشكل لافت قبل موعد انعقاده وشهد اضافة 11 بلدا تشارك للمرة الأولى بما فيها موسكو ورومانيا وزيمبابوي وموريشيوس اضافة إلى 82 شركة جديدة تشارك للمرة الأولى. وكعادته، يمثل سوق السفر العربي حدثا داعما لقطاع السفر والسياحة ومذكرا بالدور الكبير الذي يلعبه القطاع واسهاماته في تعزيز اقتصادات المنطقة".

ويجمع الحدث تحت سقفه مختلف الجهات والشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في صناعة السفر والسياحة بما فيها الوجهات السياحية وشركات الطيران ووكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية وشركات الفنادق والمنتجعات السياحية وشركات تقنية المعلومات المتخصصة في حجوزات السفر والعروض السياحية.

ويتضمن برنامج معرض سوق السفر العربي 2012 عدد من الفعاليات الموجهة للعاملين في قطاع السفر والسياحة وتشمل ندوات تعريفية وورش عمل بما فيها مبادرة "يوم وكالات السفر" الذي يركز على آخر التطورات والمنتجات التقنية الخاصة بالتسويق والحجوزات، وورشة عمل حول الوظائف وفرص العمل في مختلف مرافق قطاع السياحة والضيافة مع اتاحة الفرصة للشركات والجهات العارضة للترويج للوظائف المتوفرة لديها وتشجيع الشباب على الاستفادة منها.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …