دبي تخطط لبناء فندق فاخر تحت الماء

دبي – سفاري نت

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن امارة دبي عادت إلى المشاريع الضخمة التي سبقت الأزمة المالية التي شهدتها  الامارة عام 2009م  وانها بدأت بتنفيذ مشروعا لإنشاء فندق فاخر تحت الماء، حيث يحصل نزلاء الفندق على غرف تطل على منظر يحاكي قاع البحر.

حيث سيتم بناء قسم من الفندق فوق الماء والقسم الآخر تحت الماء وسيحتوي على غرف تطل على الحياة المائية، وستكون شركة درايدوكس المتعاقد الحصري لهذا المشروع وللفنادق الأخرى تحت الماء في الشرق الأوسط.

 

ووفقاً للصحيفة فإن شركة "درايدوكس وورلد" لبناء السفن وقعت عقداً مع شركة استثمارات سويسرية لبناء فندق "الفقاعة المائية"، الذي سيكون بناء كروياً، وسيكون جزء كبير منه تحت سطح الماء، وجزء منه يعلو فوق سطح المياه. وستطل الغرف على الأحياء المائية تحت المياه.

ويقول التقرير إن الإعلان عن المشروع يحيي ذكريات المشاريع الباهظة التي ازدهرت قبل أزمة الإنشاءات والأزمة المالية في الإمارة عام 2009، والتي على أثرها توقف العمل في كثير من المشاريع الإنشائية.ونسبت الصحيفة إلى خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة شركة درايدوكس، قوله: "إن خبراتنا تكمن في مجال تطوير الاستراتيجيات المستقبلية الهادفة إلى المضي قدماً في بناء مشاريع رائدة في القطاع البحري". وأشار إلى أن دبي خططت قبل أزمتها المالية عام 2009 لبناء فندق تحت الماء تحت اسم (هايدروبوليس)، غير أن المشروع لم يتحقق.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز عن تود ريزس من مشروع بحوث التنمية الحضرية في مدن الخليج العربية، قوله: "هذه بالتأكيد ليست المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن إقامة فندق تحت الماء، كما أنها لن تكون المرة الأولى في حال جرى صرف النظر عنه".

عن admin

شاهد أيضاً

فندق “مي دبي” يفتتح أبوابه رسميا عام 2018

سفاري نت – متابعات تستعد علامة مي باي ميليا الفندقية الفاخرة لتدشين فندق “مي دبي” في أواخر …