سوق السفر العربي 2012 يختتم أعماله بنجاح في دبي

دبي – سفاري نت

اختتمت اليوم (الخميس 3 مايو) بنجاح كبير فعاليات معرض سوق السفر العربي 2012 والتي استمرت على مدى 4 أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وسط مشاركة واسعة من قبل الشركات والهيئات الحكومية والخاصة الاقليمية والعالمية المعنية بصناعة السفر والسياحة. ومن المتوقع أن يحقق المعرض في دورة هذا العام زيادة في عدد الزوار تتراوح بين 7 و10 في المائة عن العام الماضي مستفيدا من عودة الانتعاش لقطاع السياحة في المنطقة وتركيزه على ابراز الشركات والأعمال في قطاعات السياحة والسفر والضيافة، وفقا للشركة المنظمة ريد اكسيبيشنز.وقالت ريد اكسيبيشنز إن المعرض شهد كذلك ارتفاعا بنسبة 35 في المائة في عدد المشاركين من قادة وصناع القرار في قطاع السياحة والسفر الأعضاء في نادي المشترين والوفود المستضافة بما فيهم المتحدثين في الفعاليات التي اقيمت على هامش المعرض، وشهد مشاركة نحو 2,400 جهة عارضة (بزيادة 7 في المائة عن العام الماضي) و54 جناحا وطنيا من 87 دولة.

وقال مارك والش، مدير عام محفظة المعرض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز: "مما لا شك فيه أن الأرقام الأولية لنتائج معرض هذا العام تعكس التقدم الكبير الذي حققه سوق السفر العربي وأهميته في دعم وتعزيز صناعة السفر والسياحة في المنطقة وكذلك عودة الثقة في القطاعات والأعمال الأخرى المرتبطة بهها".

 

وأضاف والش: "من المؤكد أن هذه المشاركة القوية من قبل الجهات المعنية بقطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم تعكس عودة الروح والانتعاش لهذا القطاع الحيوي وهو ما عبر عنه المشاركون بإيجابية وثقة. إن قرارنا بإعادة تصميم مخطط المعرض وتوزيع الشركات بشكل ملائم يلبي متطلباتها في معرض هذا العام قد ساعد أيضا على تسهيل الاستفادة من الوقت في تحقيق أكبر قدر من اللقاءات والاجتماعات بالنسبة لها".

وقد عبر الكثير من المشاركين في المعرض عن ارتباحهم للمشاركة فيه ونجاحهم في تحقيق أهدافهم وتعزيز أعمالهم خلال الفترة المقبلة. وفي هذا الشأن قال كوري تريلانشي، من شركة ترافل ورلك في جنوب أفريقيا: "هذه هي السنة الثانية لي كزائر وقد لاحظت التغيير الواضح والمثالي في خريطة المعرض وهذا بالتأكيد يسهل من عملية التنقل والوصول إلى الأجنحة. لقد كان تركيزنا على الاستفادة من الفرص المتوفرة في قطاع الشقق الفندقية حيث وجدت ذلك متوفرا في جناح مخصص لهذا الغرض".

وقالت تمارا خليل، مديرة التسويق في كتارا هوسبيتلتي القطرية: "مما لا شك فيه أن معرض سوق السفر العربي هذا العام وفر لنا منصة مثالية لإطلاق علامتنا الفندقية الجديدة إلى قطاع السفر والسياحة في المنطقة والعالم. إن الدذ يمثل تظاهرة رئيسية للعاملين في صناعة السياحة والسفر للإلتقاء وتبادل الأخبار والاطلاع على آخر التطورات والبحث عن الفرص المتوفرة والكامنة فيه".

من جانبه قال انزو بيريتا، الرئيس التنفيذي لشركة تيم أمريكا لتنظيم الجولات السياحية ومقرها الولايات المتحدة: "يعتبر سوق السفر العربي المكان الوحيد بالنسبة لنا للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا للترويج لخدماتنا ومنتجاتنا السياحية. لقد أمضينا أربعة أيام بنجاح حيث التقينا بالعديد من صناع القرار في المنطقة لا سيما من الأسواق التي نستهدفها".

وقال أحمد الخطيب، مدير التسويق في شركة ترافلاندا البريطانية: "كانت مشاركتنا هذا العام ناجحة للغاية حيث التقينا بعدد كبير من ممثلي الشركات الرائدة المتخصصة في السفر والسياحة وشركات الفنادق في الشرق الأوسط واتفقنا على الكثير من الفرص والأعمال لتنفيذها خلال الفترة المقبلة مع شركائنا في المنطقة".

وقال اسامة عبد الرحمن، مدير شركة "تشيبر سكايز دوت كوم لحجوزات السفر ومقرها دبي: "كانت المشاركة في سوق السفر العربي هذا العام فرصة كبيرة لنا لتوقيع العديد من الاتفاقيات الجديدة لنعزيز أعمالنا في المنطقة ونحن سعداء بذلك".

وقال اندرو هيوز، مدير عام التسويق والمبيعات في فندق موفينبيك ابن بطوطة في دبي: "كانت لرعايتنا لمعرض سوق السفر هذا العام بما في ذلك استضافة المشاركين فيه من الإعلاميين وأعضاء نادي المشترينمن مختلف مناطق العالم الأثر الكبير في توفير فرصة مثالية لنا للترويج للفندق وما يوفره من خدمات ومنتجات".

وحول توقعاته لمعرض العام القادم، قال والش: "يبدو أن الإقبال بدأ بصورة ايجابية للمشاركة في معرض 2013 وسوف نواصل جهودنا في الترويج للفرص التي يوفرها قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط إلى جانب التطورات والتوجهات في القطاع على المستوى العالمي. وللعلم فإن سوق السفر العربي سوف يكمل عامه الـ20 العام المقبل وستكون مناسبة كبيرة للإحتفال".

وانعقد معرض سوق السفر العربي تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الفترة بين 30 أبريل و3 مايو 2012. في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعرض. وشهد الحدث نموا كبيرا خلال السنوات الماضية ليصبح واحدا من أضخم المعارض في العالم المكرسة لقطاع السفر والسياحة. وشارك في دورة العام الماضي للمعرض أكثر من 2,200 شركة عارضة واستقطب أكثر من 22 ألف زائر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …