الرياض تستعد لافتتاح اكبر معرض للسفر

الرياض – سفاري نت

تشهد الرياض منتصف الاسبوع المقبل معرض الرياض الدولي الرابع للسفر  وذلك بقاعة المملكة بفندق الفورسيزونز برعاية الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز و بحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين و مسئولي قطاع السفر والسياحة في السعودية والخليج والعالم. ويستمر المعرض على مدى أربعة أيام بداية من الثلاثاء15 مايو وحتى الجمعة 18 مايو 2012 بمشاركة أكثر من 700 هيئة من 30 دولة بزيادة 15في المائة عن المشاركة في العام الماضي.

وأعرب بندر القريني مدير شركة أساس للمعارض عن تفاؤله بنجاح الدورة الرابعة للمعرض هذا العام وسط مؤشرات تؤكد عودة الاستقرار والازدهار إلى صناعة السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط عقب أحداث الربيع العربي..

وأضاف القرينى أن منظمة السياحة العالمية، أصدرت تقريرا يؤكد ارتفاع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج الإجمالي المحلي العالمي بنسبة 4.6 في المائة إلى أكثر من 250 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات العشر المقبلة وتشارك لأول مرة دبي وهنجاريا وأبو ظبي والمكسيك وموريشيوس .

ويعد معرض الرياض الدولي الرابع للسفر احد اكبر الفعاليات التي تجمع العديد من الهيئات والجهات والشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في صناعة السفر والسياحة و الوجهات السياحية وشركات الطيران ووكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية وشركات الفنادق والمنتجعات السياحية وشركات تقنية المعلومات المتخصصة في حجوزات السفر والعروض السياحية.
ولأول مرة ينظم معرض الرياض العديد من الفعاليات الجديدة للإعلاميين السعوديين والعرب وتشمل ندوات تعريفية وورش عمل بما فيها نظام " الديوانية " الخاص بالتسويق والحجوزات.

الجدير بالذكر أن هيئة سياحة أبو ظبي وحكومة دبي هما رعاة المعرض وتركيا ضيف شرف هذا العام .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …