اضراب طيارين الخطوط الهندية يلغي 19 رحلة جوية

نيودلهي – (د ب أ)

 

دخل طيارو شركة الخطوط الجوية الهندية “اير انديا” اليوم الخامس من إضرابهم أمس، ما دفع الشركة الهندية إلى إلغاء 19 رحلة طيران والتواصل مع رئيس الوزراء مانموهان سينج للنظر في مطالب الطيارين.وذكرت الشركة في بيان لها أن الرحلات التي تم إلغاؤها تشمل 14 رحلة دولية. وأضافت أنه تم تعديل مواعيد أربع رحلات أخرى بسبب “اضطراب صناعي”. وأوقفت الشركة الهندية حجز الرحلات الدولية لمسافات طويلة حتى 15 مايو الجاري، ما أدى إلى إلغاء أكثر من 15 رحلة يوميا في قطاعات تخدم مناطق الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

وبدأ الإضراب يوم الثلاثاء الماضي حيث أبلغ 200 طيار عن تغيبهم بسبب المرض احتجاجا على سياسة “اير انديا”، فيما يتعلق بحصول الطيارين الذين لحقوا بالشركة من شركة الخطوط الجوية “انديان ايرلاينز”، بعد دمجها بالمجموعة في عام 2007، على تدريب على طائرات “بوينج 787 ديرملاينر”. ويطالب الطيارون بأولوية في التدريب على الطائرات الجديدة، والتي ستنضم إلى أسطول “اير انديا” نهاية الشهر الجاري، كما أنهم يسعون لفرص ترقيات أفضل. ويجري الطيارون اتصالات بسينج للتدخل وإنهاء الأزمة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية (إيانس).

وبينما قال الطيارون إنهم منفتحون لإجراء حوار، رفضت الحكومة العرض، قائلة إنه لن تكون هناك مفاوضات إلا بعد عودة الطيارين لعملهم. وذكر التقرير أن إدارة الشركة اتخذت موقفا متشددا وطردت 25 طيارا آخر أمس الأول، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للطيارين الذين استغنت عنهم الشركة إلى 71 طيارا.

وتشغل “اير انديا” 50 رحلة دولية و400 رحلة داخلية يوميا. وتخسر الشركة 100 مليون روبية (مليوني دولار) يوميا بسبب الإضراب. وأعلنت الحكومة مؤخرا عن حزمة إنقاذ مالي بقيمة ستة مليارات دولار لشركة الطيران الحكومية المتضررة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …