ابوظبي تجذب السياح عبر مهرجان “صيّف في أبوظبي”

الرياض – سفاري نت

كشف  هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة اليوم عن برامج وفعاليات الهيئة لصيف هذا العام الذي  حيث يستضيف "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" على مدى شهر كامل فعاليات مهرجان "صيِّف في أبوظبي" الذي يتضمن باقة متنوعة من النشاطات التعليمية والترفيهية لكافة أفراد الأسرة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 21 يونيو ولغاية 19 يوليو 2012. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اقيم في  العاصمة  السعودية الرياض  حيث سيتضمن مهرجان صيف في ابوظبي  هذا العام 11 فعالية رئيسية موزعة على 4 قاعات ضخمة تبلغ مساحتها 18,969 مترمربع، وسيكون محور حملة ترويجية كبيرة للعروض الموسمية المذهلة التي تقدمها شركة "الاتحاد للطيران" – الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاصلة على العديد من الجوائز- ونحو 50 فندقاً ونقطة جذب سياحي في الإمارة.

وقال ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، الجهة المسؤولة عن الحملة: "شهدت الحملة إقبالاً كبيرا من قبل الشركاء في الإمارة للمشاركة لتوفير عروض مميّزة للسفر إلى أبوظبي هذا الصيف، وتقديم طيف واسع من الخيارات الرائعة التي تناسب العديد من الميزانيات الأسرية. وتستهدف هذه الحملة الأسواق المحلية والإقليمية المهمة التي أظهرت أداءً جيداً خلال العام الماضي ومن المتوقع أن تنطوي على مزيد من القيمة في المستقبل".

ويمكن لكافة العائلات المتوجهة إلى أبوظبي من دول الخليج العربي وإفريقيا الاستفادة من العرض الذي تقدمه "الاتحاد للطيران"، والذي يتيح لكل مسافر بالغ اصطحاب طفل لا يتجاوز 11 من عمره مجاناً على متن طائرات الشركة، أو اصطحاب يافع يتراوح عمره بين 12-16 عاماً بنصف التكلفة (مع تطبيق كافة الشروط والأحكام ذات الصلة).

وبهذا الخصوص قال مبارك الشامسي، مدير مكتب "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الذي تم افتتاحه مؤخراً في المملكة العربية السعودية: "تشمل هذه العروض 9 وجهات مختلفة في من دول الخليج العربي وأفريقيا، وهي سارية المفعول حتى تاريخ 10 سبتمبر وتكون التذاكر صالحة للسفر حتى 15 سبتمبر 2012 باستثناء فترة العيد، مما يجعلها فرصة رائعة للراغبين بقضاء عطلة عائلية آمنة مع فترات طيران مريحة". وأضاف الريامي: "سيحصل المسافرون الذين يقومون بحجز غرفة لمدة لا تقل عن يومين في أحد الفنادق الـ 49 الـمشاركة بالحملة على غرفة مجانية مع الاستمتاع بخدمة الإنترنت السريع "الواي فاي" مجاناً في الغرف، فضلاً عن الحصول على أطباق مجانية لطفلين في مطاعم محددة، وتذاكر مجانية لحضور فعاليات مهرجان "صِّيف في أبوظبي" للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-13 عاماً".

وسيحظى الضيوف فور وصولهم إلى أبوظبي بفرصة الحصول على اثنين من عروض شراء التذكرتين بثمن تذكرة واحدة التي تقدمها مجموعة من أهم منشآت الجذب السياحي في الإمارة بما في ذلك "منتجع الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي"؛ وحديقة المغامرات المائية "وادي أدفنشر" للتجديف وركوب الأمواج في "منتزه العين للحياة البرية" بمدينة العين؛ و"حديقة الإمارات للحيوانات"، و"مدينة ألعاب الهيلي". وستقدّم كل من "عالم فيراري أبوظبي" و"بيغ باص" تذكرة مجانية لكل طفل لم يتجاوز 12 من عمره عند شراء تذكرة لشخص بالغ واحد.

 

كما يمكن أيضاً لعب مباراتي جولف على مضمار "نادي أبوظبي للجولف" و"نادي جولف شاطئ السعديات" مقابل 399 درهماً إماراتياً (109 دولار أمريكي) من يوم الأحد إلى الخميس.ويحفل "مهرجان صيّف في أبوظبي" كذلك بكم هائل من الخيارات العائلية المذهلة وغير المسبوقة، ومن بينها "عالم العروض المسرحية" الذي يتضمن عروضاً حيّة لأربعة شخصيّات محببة إلى قلوب الأطفال خلال أيام الأسبوع العادية، وعرضاً حياً لستة شخصيات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": " تتميز فعاليات المهرجان لهذا العام، وهي الدورة الخامسة على تنظيمه، بطرح أفكار علمية وبيئية واجتماعية ورياضية وتعليمية وتراثية بأسلوب ترفيهي وشيّق يغني التجربة المعرفية والسياحية والاجتماعية للصغار والكبار معا، وتشكل للعائلة ملتقى للمرح والترفيه وتسهم في صناعة ذكريات مشتركة ترتبط ارتباطا وثيقا في أبوظبي ووجهاتها السياحية المتنوعة. مشيرا إلى أن التنوع في عدد الفعاليات والألعاب واستهداف مختلف الأعمار في العائلة الواحدة، وتوزعها ضمن أفكار ومواضيع شاملة ومدروسة جعلت من المهرجان أكثر تميزا وثراء من حيث المعرفة والترفيه خصوصا أنها تلبي أذواق الجميع بدءاً من الأطفال الصغار ووصولاً إلى اليافعين الباحثين عن المغامرات المثيرة. وقد أسهمت المساحات الممتدة الكبيرة المخصصة للمهرجان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) وكذلك خدمات الضيافة المتوفرة في انتاج أجواء احتفالية واجتماعية مريحة ينعم بها الزوار، وتتكامل هذه الأجواء العائلية المتميزة مع التجربة السياحية والترفيهية التي يقدمها شركاء المهرجان في الوجهات السياحية أو القطاع الفندقي وخطوط الطيران، وغيرها، والتي قدمت عروضا متميزة جعلت من المهرجان في دورته الخامسة فرصة يمكن تحقيقها بأقل التكاليف وبمزايا كبيرة أتيحت خصيصا للزوار والمجتمع المحلي في فترة المهرجان.

 

وحول نوعية فعاليات المهرجان، قال الشيخ: يشتمل برنامج المهرجان على عروض الشخصيات الكرتونية العالمية التي ستقدم عروضها الشيّقة ضمن برنامج "عالم العروض المسرحية" للشخصية الكرتونية "لونا" وعرضها الموسيقي ذي الشعبية الواسعة الذي يستمر لمدة 20 دقيقة، والذي ستتم تأديته باللغتين العربية والإنجليزية بأسلوب رائع يبث الحياة في هذه الدمية المحببة إلى قلوب الأطفال العرب والاجانب. ومن ضمن العروض المميزة الأخرى "كتاب الأدغال"، و"عصر الجليد"، إلى جانب 4 عروض مستوحاة من قصص الأطفال الخيالية الساحرة وهي "بيتر بان", و"بياض الثلج"، و"سندريلا"، و"الجميلة والوحش". وأضاف: إن ثراء التجربة يكمن في تجاوز القوالب الذهنية للأطفال حول هذه الشخصيات الذي اعتادوا أن يشكلوها فقط عبر شاشات التلفاز وضمن برامج محددة، أما في المهرجان، بإمكانهم التعرف على هذه الشخصيات المحببة والتفاعل معها وبناء لحظات من المتعة والتشويق تعبر عن موقفها من هذه الشخصيات، الأمر الذي يثري ذاكرة الأطفال حول المهرجان والشخصيات ذاتها، وهنا يمكن القول أنه اكتشاف الطفل لذاته في اللحظة التي يكتشف فيها مباشرة شخصيته الكرتونية المفضلة في سياق احتفالي ترفيهي توعوعي، إنها ذات اللحظة التي تصنع الذكريات المشتركة للفرد والعائلة تحت مظلة "صيّف في أبوظبي".

وحالما يدخل الزوار موقع المهرجان، سيكون بإمكانهم القيام برحلة عبر الزمن إلى عصور ما قبل التاريخ ضمن قرية "عصر الجليد" التي تزخر بمجموعة من الأنشطة والألعاب المستوحاة من فيلم الرسوم المتحركة الشهير "عصر الجليد"، والذي سيتم عرض جزئه الرابع في دور السينما هذا الصيف.

 

وأوضح الشيخ بأن زوار مهرجان "صيّف في أبوظبي" سيشعرون ببهجة عارمة فور وصولهم إلى "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، حيث سيأخذهم قطار خاص مع أسرهم من أماكن ركن سياراتهم إلى مدخل فعاليات المهرجان. لافتا إلى أن برنامج "عالم المغامرات"، بما يتضمنه من فقرات ترفيهية مثيرة يقدم لعشاق المغامرة والتحدي منافسات جماعية مثيرة يكون مسرحها "المدينة المفقودة"، كما يتضمن البرنامج فقرة تحدي الفقاعات الهوائية الذي سيحاول فيه المشاركون تجاوز العقبات من خلال التحكم بمسار الكرة من داخلها.ويستقبل مهرجان "صيّف في أبوظبي" زواره في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" بين يومي الأحد والخميس اعتباراً من الساعة 3 بعد الظهر ولغاية 9 مساءً؛ وفي أيام الجمعة والسبت من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية 10 مساءً.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى أنشطة "صيّف في أبوظبي" المقامة ضمن "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" -بما فيها الأنشطة الرياضية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي في الصالات – 40 درهماً إماراتياً للبالغين و30 درهماً للصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، ويمكن شراء هذه التذاكر عند المداخل. وبإمكان الزوار الذين يمتلكون بطاقات صعود سارية المفعول خلال الفترة الممتدة بين 15 مايو-19 يوليو على متن "الاتحاد للطيران" الحصول على تذكرة دخول مجاناً.


 

وسيحظى زوار المهرجان في " الاكاديمية الالكترونية" بالتفاعل مع تحديات وأنشطة ممتعة بما فيها عبور "غرفة الليزر" دون ملامسة أشعة وخطوط الليزر حيث تتيح هذه الغرفة للأطفال قياس قدراتهم ومهاراتهم الحركية.

وتشتمل فعاليات المهرجان لأول مرة العروض الحية والمشوقة للفقمة، ويستمتع الزوار بالتفاعل المباشر مع الفقمة البهلوانية بالتقاط الصور النادرة من خلال إطعامها واللعب معها، وتعمق هذه الفقرة المسلية البعد البيئي لدى الأطفال، وأهمية رعاية وحماية الكائنات الحية.

ويستقبل "صيّف في أبوظبي" محبي الإبداع والفنون في "ركن الفنون الإبداعية" الذي يتضمن أنشطة تتيح للأطفال الرسم على قمصان الخاصة بهم، إلى جانب تلوين أوجههم أو أطباق الطعام وغيرها.

ويستطيع الأطفال في "أكاديمية المهرج البديل" تعلم خدع الأفلام السينمائية، وأن يحاكوا عالم المهرج من خلال ممارسة مهارات المهرج واكتشاف مفاتيح وجوهر عالم البهلوانية الغامض، وبينما يتيح لهم القفز على منصة المطاطية العالية فرصة اختبار الحماسة والتشويق بالتحليق عاليا واقفز من ارتفاع 10 أمتار.

وتصاحب جميع هذه الفعاليات باقة من الأنشطة والألعاب الصيفية، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الرياضية التي ينظمها "مجلس أبوظبي الرياضي" في 3 صالات متجاورة كجزء من مهرجانه الرياضي الصيفي المخصص لمحبي الرياضة ممن تتراوح أعمارهم بين 5-35 عاماً. وتتضمن الألعاب الرياضية المتاحة الجودو، وكرة السلّة، وكرة الطاولة، والتنس، والريشة الطائرة، والجولف، فضلاً عن ورشة تدريب تابعة لنادي "مانشستر سيتي" لكرة القدم.

 

موقع المهرجان :

www.summerinabudhabi.ae

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …