“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تفتتح مكتباً تمثيلياً في السعودية

ابوظبي – سفاري.نت

افتتحت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" مكتباً تمثيلياً متكاملاً لها في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار سعيها إلى دخول الأسواق الرئيسية المجاورة التي تشكل مصدراً واعداً للسياح القادمين إلى أبوظبي، وفي مقدمتها السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.
وسيحتضن المكتب، الواقع في مدينة جدة على طريق الملك عبد العزيز بالقرب من "ستارز آفينيو مول"، فرق عمل متخصصة في الترويج التجاري والمعارض والمؤتمرات والحوافز والعلاقات العامة، كما سيوفر للعملاء كافة المعلومات التي يحتاجون إليها عند توجههم إلى أبوظبي.
وتأتي هذه الخطوة بعد تسجيل زيادة غير مسبوقة في أعداد السيّاح القادمين إلى أبوظبي من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، في الوقت الذي تدرك فيه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" وجود فرصة كبيرة لاستقطاب المزيد من الزوار القادمين من هذه الدول.
وشهد الربع الأول من العام الحالي ارتفاع عدد نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي- باستثناء الإماراتيين- إلى 45,823 نزيلاً، بزيادة 57% عن الربع الأول لعام 2011. وقد أمضى هؤلاء الضيوف ما مجموعه 101,587 ليلة فندقية، بزيادة 50% عن الربع الأول لعام 2011. وتستأثر المملكة العربية السعودية بالحصة الكبرى من النزلاء الخليجيين في فنادق أبوظبي، مع وصول عدد النزلاء السعوديين إلى 22,107 نزلاء، بزيادة 69% مقارنة بالربع الأول لعام 2011. وقد أمضى الزوار السعوديون 49,489 ليلة فندقية بزيادة نسبتها أيضاً 69% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.


وبهذه المناسبة، قال مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "ثمة شبكة خطوط جوية ممتازة بين أبوظبي والمملكة العربية السعودية التي توليها أهمية كبرى؛ حيث تسيّر شركة ‘الاتحاد للطيران’، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، 23 رحلة أسبوعياً من المملكة إلى أبوظبي، كما تسيّر الخطوط الجوية العربية السعودية 14 رحلة أسبوعياً على الخط ذاته. يضاف إلى ذلك، أنه يمكن الذهاب إلى أبوظبي أيضاً عن طريق البر عبر المنطقة الغربية الحافلة بالعديد من المنتجعات الجديدة مثل‘منتجع وسبا جزر الصحراء’ على جزيرة صير بني ياس، والذي يعتزم افتتاح مركز غوص متخصص عمّا قريب بعد أن قام مؤخراً بافتتاح إسطبلات للفروسية".
وتابع النعيمي قائلاً: "تزخر أبوظبي حالياً بالمزيد من عوامل الجذب مقارنة بالعام الماضي، وسيكون هناك المزيد منها في المستقبل. وسيتم افتتاح منتجعين كبيرين، أحدهما في الصيف والآخر قبل نهاية العام الحالي، كما ستحتضن جزيرة ياس أكبر حديقة مائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي نعتقد أنها ستكون نقطة جذب مهمة لعملائنا من دول مجلس التعاون الخليجي".
وسيتولى إدارة المكتب الجديد مبارك الشامسي البالغ من العمر 32 عاماً، وهو إماراتي الجنسية من مدينة العين. وكان الشامسي قد شغل منذ عام 2004 العديد من المناصب في مجال التسويق، والفعاليات، والأنشطة الترويجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، وسيتولى حالياً منصب مدير مكتب الهيئة في المملكة العربية السعودية. ويحمل الشامسي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من "جامعة كولورادو" في دنفر بالولايات المتحدة الأميركية، كما يحمل شهادتي ماجستير الأولى في الإدارة العامة من جامعة "لويس غايد كارلي" في روما، والثانية في إدارة الجودة من جامعة "ولونغونغ" في دبي.


وصرح الشامسي قائلاً: "قمنا بحصر أولوياتنا في ثلاث مجالات رئيسية، أولها تحويل الطلب في السوق إلى زيارات فعلية؛ وسنركز في هذا المضمار على حملة ‘صيّف في أبوظبي’ والعديد من الفعاليات المقبلة مثل ‘سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1’ في نوفمبر. وسنعمل بشكل وثيق مع شركائنا من وكلاء الرحلات السياحية في السعودية لتحقيق هذا الهدف".
وتابع الشامسي قائلاً: "نعتزم أيضاً تأسيس مزيد من قنوات التوزيع عبر إجراء العديد من اللقاءات بين متخصصي البيع والعملاء، بالإضافة إلى تطوير عروض سياحية مخصصة لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي تركز على رجال الأعمال والسياح على حد سواء، عبر شبكة من منظمي الرحلات ووكلاء السفر والشركاء في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. وسنعمل على تثقيف شركائنا حول مزايا وجهتنا السياحية من خلال الرحلات التعريفية وورش العمل التدريبية لوكلاء السفر، وإصدار رسائل إخبارية إلكترونية بشكل دوري. كما سنقوم بالتواصل مع العملاء من خلال الفعاليات الكبيرة والعروض الترويجية بغية إطلاعهم بصورة مستمرة على أحدث العروض السياحية في أبوظبي".
وجاء افتتاح مكتب السعودية بالتزامن مع الأنشطة التي تقودها الهيئة في المملكة بالتعاون مع 12 شريكاً معنيين بالترويج لقطاع أبوظبي السياحي. من خلال المشارك في جناح خاص للإمارة في "معرض الرياض الدولي للسفر" الذي اقيم خلال الفترة الممتدة بين 15-18 مايو.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …