السياحة التركية تطلق مهرجان اسطنبول للتسوق بنسخته الثانية

دبي – سفاري نت

تشهد تركيا انطلاق  مهرجانُ اسطنبول للتسوّق الثاني المعروف بمهرجان التسوّق والثقافة والترفيه وذلك خلال الفترة من 9 الى 29 يونيو 2012 سوفَ تضفي فرقٌ ترفيهيّة مختلفة قادمة من بلدان عديدة رونقاً وحياة على أجواء المهرجان.

وسيستضيفُ المهرجانُ الذي سبقَ أن استقبلَ خمسة مليون زائر من تركيا والخارج العامَ الفائت ملايينَ الضيوفِ هذا العام. يتخلّلُ المهرجان فعاليّات عديدة يجري تنظيمها في مختلفِ أنحاء مدينة إسطنبول وفي مراكز التسوّق والمتاجر. سوف يؤدّي بعض هذه النشاطات فرقٌ ترفيهيّة محترفة، في حين تستعدّ فرقٌ قادمة من فرنسا إلى إبهارِ سكّان إسطنبول والضيوف الأجانب بعروضها.

وقد تم الإعلان عن إطلاق مهرجان اسطنبول لهذا العام من دبي عن طريق المؤتمر الصحفي الذي انعقد مؤخراً في فندق العنوان داون تاون دبي حيث أقيم بعد المؤتمر الصحفي مباشرة حفل الإستقبال في نفس الفندق. حضر المؤتمر والحفل الممثلين الشهيرين "كيفانج تاتليتوغ" و "سونغول أودين" المعروفين في الوطن العربي بمهند ونور. وكان في مقدمة الحضور سعادة القنصل العام التركي لدى دبي و الملحق الثقافي والإعلامي في دبي والعديد من الصحففين والإعلاميين المحليين.

إرتفعَت نسبة التسوّق العامّ في اسطنبول بما يعادل 26% خلال مهرجان إسطنبول للتسوّق للعام 2011. وبلغت قيمة المبيعات خلال 40 يوماً 8 مليار ليرة تركيّة. ويقوم هدفُ مهرجان اسطنبول للتسوّق للعام 2012 الممتدّ على 21 يوماً على تحقيق 7 مليار ليرة تركيّة من المبيعات.

وصرح السيد سدات كونولو أوغلو، الملحق الثقافي والإعلامي لدى المكتب السياحي والثقافي التركي بدبي: "تشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة والثقافة التركية في شهر مارس 2012 إلى أنه في نفس الفترة من العام المنصرم، إزداد عدد السياح القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا بنسبة 86.81 %، كما ازداد عدد السياح القادمين من البحرين بنسبة 48.56 %، ومن الكويت بنسبة 54.38%، ومن قطر بنسبة 102.30%".

 

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …