ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 7% خلال شهر أبريل 2012

ابوظبي – سفاري.نت

سجلّت أبوظبي نمواً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية بلغت نسبته 7% خلال شهر أبريل 2012 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ورحبّت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في الإمارة بـ 196.753 نزيلاً خلال الشهر الماضي، أمضوا 567.243 ليلة بزيادة 3% مقارنة بشهر أبريل 2011.

 وأظهرت إحصاءات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" أن العوائد الفندقية ازدادت بنسبة 4% في شهر أبريل لتصل إلى 397 مليون درهم (108 ملايين دولار)، بينما تراجعت مستويات الإشغال الفندقي بنسبة 11% إلى 64%، ومتوسط فترات الإقامة بنسبة 3% إلى أقل من ثلاث ليال.

 وأشار مبارك حمد المهيري، مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، إلى أن النتائج الإجمالية للأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري تعتبر إيجابية، موضحاً أن الاستمرار بتحقيق هذا النمو المطرد في عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة سيمهد الطريق نحو الوصول إلى المستويات المستهدفة للعام الجاري، وقدرها 2.3 مليون نزيل.

 

وقال: "تشهد الأشهر المقبلة العديد من الفعاليات والأنشطة والمشاريع التي تدعم أداء قطاع السياحة، ومنها تنظيم ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية "روتس 2012" خلال شهر سبتمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة نحو 3.500 من قادة قطاعات الطيران والمطارات والخطوط الجوية والسياحة، و"سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي" في حلبة مرسى ياس خلال شهر نوفمبر، يتبعه معرض فن أبوظبي".

 

وأكّد المهيري أن الهيئة ستمضي قدماً في جهودها بالتعاون مع شركائها من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة لتنفيذ العديد من المبادرات الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية والإقليمية خلال أشهر الصيف وشهر رمضان الكريم وعيد الفطر، وقال: "نتطلع إلى الافتتاح المرتقب لمدينة الألعاب المائية "ياس ووترورلد أبوظبي" في جزيرة ياس في الربع الأخير من العام الجاري، والتي ستشكل إضافة نوعية لخارطة المعالم الترفيهية والسياحية في العاصمة الإماراتية".

 

وكانت أبوظبي قد أطلقت برنامجاً ترويجياً صيفياً بالتعاون مع شركة الاتحاد للطيران و50 منشأة فندقية و20 من أبرز المرافق الترفيهية ومعالم الجذب في مختلف أنحاء الإمارة، والتي تمنح الزوار قائمة واسعة من الحوافز تتضمن مقاعد طيران مجانية للأطفال، وغرف فندقية مجانية، والدخول المجاني للأطفال إلى المرافق الترفيهية خلال مهرجان "صيّف في أبوظبي" في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض".

 وبيّن مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" أن أبوظبي توفر المزيد من المقاصد والمعالم السياحية والأنشطة الترفيهية والثقافية أكثر من أي وقت مضى، مما يجعلها وجهة مفضلة للزوار الذين يمضون فترات إقامة فندقية أطول، وأضاف: "نسعى إلى نشر هذه الرسالة في الأسواق السياحية الرئيسية من خلال استضافة وكلاء السفر والسياحة ووسائل الإعلام المعنية في زيارات تعريفية للإمارة، وفي الوقت ذاته، تنظيم جولات ترويجية خارجية إلى جانب المشاركة في أبرز المعارض والفعاليات السياحية الدولية".

 

وقال المهيري: "اكتسبت جهودنا في هذا المجال دفعة إضافية في أسواق الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث افتتحنا مكتبيّن خارجيين فيهما تقودهما فرق عمل ذات خبرة كبيرة في التسويق والترويج والتواصل مع قنوات توزيع المنتجات السياحية وقطاع الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات والأعمال".

 وبصورة عامة، استقبلت المنشآت الفندقية في أبوظبي 791.671 نزيلاً خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2012 بنسبة نمو 14% مقارنة بالفترة نفسها من 2011، وارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 9% إلى 2.3 ملايين ليلة.

 وحافظت المملكة المتحدة على صدارتها لقائمة أفضل الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي رغم انخفاض عدد النزلاء البريطانيين بنسبة ضئيلة خلال شهر أبريل، في حين جاءت الهند ثانية مع زيادة عدد النزلاء الهنود في المنشآت الفندقية في الإمارة بنسبة 28% مقارنة بشهر أبريل 2011. كما تم تحقيق نتائج إيجابية في المملكة العربية السعودية وألمانيا والصين وايطاليا وهولندا وبلجيكا وايرلندا.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …