السياحة المصرية والتونسية تستعادة انتعاشها مع مطلع العام

الرياض – سفاري نت

اعلنت منظمة السياحة العالمية أن حركة السياحة الى مصر سجلت علامات إيجابية على استعادة انتعاشها بزيادة نسبتها 32% خلال الشهرين الأولين من العام الحالى بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأضافت منظمة السياحة فى بيان لها أن تونس أيضا سجلت ارتفاعا فى عدد السائحين الزائرين لها بنسبة 53% خلال الشهرين الأولين من العام الحالى بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقالت منظمة السياحة العالمية إن حركة السياحة الدولية بدأت العام الحالى 2012، بقوة بصفة عامة ، حيث زاد عدد السائحين بنسبة 5.7% خلال الشهرين الأولين من العام الحالى 2012، بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت منظمة السياحة العالمية أن الطلب على السياحة يظل قويا على المقاصد السياحية ذات الاقتصاديات المتقدمة وأيضا الدول ذات الاقتصاديات البازغة ، على الرغم من الضغوط الاقتصادية فى العديد من الأسواق المصدرة للسياحة فى أوروبا وأمريكا الشمالية.

وأشارت منظمة السياحة العالمية إلى ان النتائج الاولى لعام 2012 تشير إلى أن السياحة الدولية واصلت النمو على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقالت منظمة السياحة أن نمو معدلات السياحة كان إيجابيا فى مختلف مناطق العالم باستثناء منطقة الشرق الأوسط ، التى سجلت تراجعا بنسبة 1%، بينما سجلت منطقتى جنوب وجنوب شرق آسيا نمو فى حركة السياحة بلغ 10% خلال الشهرين الأولين من العام .

و فيما يتعلق بالأرقام،ارتفع عدد السائحين على مستوى العالم ليتجاوز ال 131 مليون سائح خلال الشهرين الأولين من العام الحالى، مقابل 124 مليون خلال نفس الفترة من العام السابق 2011.

وتوقعت منظمة السياحة العالمية أن يرتفع عدد السائحين خلال عام 2012 بصفة عامة بنسبة تتراوح من 3 الى 4%، لتيجاوز عدد السائحين عدد المليار زائر لأول مرة.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …