100 فعالية على مدى 31 يوماً تحوّل دبي إلــى أروع وجهة لهذا الصيف

دبي – سفاري نت

اعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري عن أجندة فعاليات حدث "مفاجآت صيف دبي" الذي ينطلق في 14 يونيو ويستمر حتى 14 يوليو 2012 وفي جعبته أكثر من 100 فعالية، وجوائز متنوعة وعروض تسوق جذابة تعيشها دبي طوال 31 يوماً فترة تنظيم المفاجآت.
جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته المؤسسة أمس في أجواء ثلجية فريدة من نوعها، وذلك في "سكي دبي" في مول الإمارات وحضره ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، وإبراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي للمؤسسة وممثلو كبرى وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

وفي كلمتها أكدت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري أن المؤسسة تسعى للترويج للمعالم السياحية الجذابة في دبي، والبنية التحتية التي لا مثيل لها في المنطقة، والتي جعلت من إمارة دبي وجهة رئيسية للزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم على مدار العام.

واكدت ليلى سهيل على ان مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري تنسق حاليا مع ادارات الفعاليات في الامارات لتبادل الخبرات وتعزيز نشاط السياحة الداخلية واستقطاب الزوار الى داخل الدولة، مشيرة الى ان عددا من الموظفين من الامارات يشاركون في دورات تدريبية تنظمها المؤسسة لنقل خبرة المؤسسة اليهم بالاضافة الى ان المؤسسة تقوم بالتنسيق والتعاون مع الدوائر الاخرى داخل دبي للدفع بالنشاط السياحي خلال الصيف مثل دائرة السياحة وطيران الامارات وغيرها .

وقال ليلى سهيل انه يوجد للمؤسسة ميزانية عامة تغطي احتياجاتها ولكافة الانشطة التي تقوم بها على مدار العام وذلك بعد توسع تلك الانشطة في اطار اعادة الهيكلة الذي تم خلال الفترة الماضية.

وأوضحت أن حدث مفاجآت صيف دبي، الذي نحتفل بعد أيام قليلة بإطلاق دورته الخامسة عشرة، أصبح بلا شك أشهر وأضخم حدث صيفي في المنطقة على الإطلاق، حيث ساهم الحدث في تغيير مفهوم الصيف في دبي، ووضع الإمارة على خارطة الوجهات العالمية للعطلات الصيفية، ودليلنا في ذلك أن الدورة الأولى للحدث في عام 1998 استقبلت 600 ألف زائر، بينما استقبل الحدث في عام 2011 حوالي 4 ملايين زائر، كما بلغ معدل إنفاق الزوار في عام 2011 ما يقارب من 9 مليارات درهم مقارنة بـ 850 مليون درهم في الدورة الأولى من الحدث.

وأشارت إلى أن دبي هي بلا شك عنوان الفرح والمرح، ووجهة المهرجانات والفعاليات العالمية في المنطقة، حيث تتضمن مبادرة "جدول فعاليات دبي"، عشرات من الفعاليات المتميزة شهرياً وطوال العام، ونحن مصممون على تطوير قطاع الفعاليات لنحافظ على ريادتنا في هذا المجال، ونعزز من جهودنا لدعم قطاع التجزئة بكافة طبقاته من خلال الإرتقاء بالفعاليات التي تحتضنها دبي.

وأقيم على هامش المؤتمر بعض الفعاليات المشوقة، حيث قام مدهش وهو يلبس الوشاح باستقبال الحضور والتقاط الصور التذكارية معهم، فيما استحوذ عرض البطاريق على إعجاب الجميع، وكان الرجل الثلجي محط اهتمامهم أيضا. وتم تزيين المكان بالبالونات واللافتات بما يعطي انطباعا جميلا بقدوم موسم الصيف بمفاجآته الرائعة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …