إطلاق فعاليات صيف السعودية باكثر من 500 فعالية منوعة

الرياض – سفاري نت

دشن  أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير سطام بن عبد العزيز فعاليات صيف السعودية 1433 هـ، في فندق الريتز كارلتون بالرياض. 
حيث يبلغ عدد هذه المهرجانات 27 مهرجانا صيفيا يشتمل على أكثر من 500 فعالية منوعة لهذا العام  كما افتتح سمو الامير سطام المعرض المصاحب لفعاليات صيف السعودية  إضافة إلى جناح لمركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" ومركز الاتصال السياحي ولجنة الإرشاد السياحي وموقع روزنامة الفعاليات، وبرنامج "لا تترك أثرا"، وبرنامج عالم "السعودية"، وأجنحة تضم عددا من منظمي الرحلات السياحية الداخلية. 
 
وتحدث الأمير سطام بن عبد العزيز، خلال جولته في المعرض مع رؤساء لجان المهرجانات السياحية ووجه بمضاعفة الجهود لاستمرار نجاح وتميز المهرجانات السياحية التي أصبحت من علامات التميز للسياحة السعودية. وفي ختام الحفل أدلى الأمير بتصريح له أكد فيه على أهمية السياحة كمحرك اقتصادي وموفر لفرص العمل للمواطنين كافة، لافتا إلى حق الجميع في أن يتمتعوا بالسياحة في مناطق بلادهم والاستمتاع بالفعاليات السياحية. وأشاد بنمو الحركة السياحية في المملكة، وقال، نتطلع إلى نمو الحركة السياحية ودعم الاستثمارات السياحية الكبرى ودعم الأنظمة والقرارات لتطوير هذا القطاع السياحي المهم.
 
ووفقاً لمركز (ماس) فمن المنتظر ان يرتفع عدد زوار المهرجانات خلال العام 2012 الى 8.800 مليون زائر مقارنة بـ 8 ملايين زائر العام 2011.
 حيث يبلغ عدد المهرجانات الصيفية خلال العام 2012م 27 مهرجاناً ستوفر 3800 فرصة عمل مؤقتة خلال فصل الصيف بمعدل انفاق للزوار 3.300 مليار ريال، مقارنةً بـ23 مهرجاناً خلال العام 2011م وفرت 3200 فرصة عمل بمعدل انفاق للزوار بلغ 3 مليارات.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …