إقبال من العائلات الخليجية على مهرجان “صيِّف في أبوظبي”

ابوظبي – سفاري.نت

يشهد "مهرجان صيِّف في أبوظبي"، الذي تستمر فعالياته على مدى شهر كامل في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، إقبالاً من العائلات الخليجية، التي أشادت ببرنامج الحدث وما يتميز به من تنوع يتناسب مع جميع أفراد الأسرة من الصغار والكبار على حد سواء.

وسجل المهرجان رقماً قياسياً من ناحية عدد زواره، حيث استقبل منذ انطلاقه يوم 21 يونيو، ما يزيد على 56.250 زائراً، وتتوقع "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، الجهة المنظمة للحدث، الوصول إلى 100.000 زائر عند ختام المهرجان يوم 19 يوليو الجاري.

وتمتد فعاليات "صيِّف في أبوظبي" على مساحة 19.000 متر مربع في أربع قاعات بـ"مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، وتتضمن أكبر برنامج من الألعاب والأنشطة العائلية الترفيهية والعروض العالمية وشخصيات كرتونية محببة ترحب بالأطفال الذين تتوجه أنظارهم بصفة خاصة إلى ثلاثة من أسود البحر تقدم عروضاً ثلاث مرات يومياً تتضمن حركات بهلوانية طريفة ومثيرة مثل محاولة تقليد خطوات الرقص والوقوف على أحد زعانفها واللعب بالكرة.

وأشار العُماني علي سعيد، وهو من مسقط ورافقته في زيارة المهرجان زوجته وابنتاه البالغتان من العمر عاميّن وأربعة أعوام، إلى أن الحدث يتميز بالتنوع، ويوفر باقة واسعة من الأنشطة للأطفال، وقال: "أحبّت ابنتاي أسود البحر، وأعجبني بصفة خاصة حرص منظمي الحدث على استبيان آراء كافة أفراد عائلتي سواء لدى وصولنا أو رحيلنا، وهو ما يعكس التزامهم بالتطوير والارتقاء المستمر بالمهرجان".

وتتوجه أنظار الأطفال إلى قرية "عصر الجليد" التي تضم نجوم سلسلة أفلام الرسوم المتحركة الناجحة، وتوفر قائمة واسعة من  الألعاب والأنشطة المستوحاة من شخصياتها، ومنها أمطار الثلوج الاصطناعية واللعب بالكرات الجليدية والأكواخ المطاطية، وغيرها الكثير.

بدوره، أوضح القطري جاسم محمد المناعي، الذي يزور أبوظبي برفقة ابنه 17 عاماً وابنتيّه، 3 و9 أعوام، أنه شاهد حملة الإعلانات التلفزيونية التي حفزته على القدوم إلى أبوظبي لحضور فعاليات المهرجان، وقال: "أحبّت ابنتاي اللعب بكرات الثلج في قرية "عصر الجليد" التي تبدو كعالم شتوي صغير. ومن الرائع أن تتاح لهما فرصة لقاء شخصيات كرتونية من هذه السلسلة الشهيرة من الأفلام، وبالتأكيد سنعود مجدداً للاستمتاع بفقرات المهرجان".

وحظيّ "عالم العروض المسرحية" مجدداً بإقبال الأطفال وعائلاتهم، حيث نقلتهم فقراته إلى أرض الخيال عبر حكاياته الأسطورية المفضلة، وذلك مع بدء عرضي "بيتر بان على الجليد" والعرض الموسيقي للشخصية المحببة للأطفال "لونا"، والذي يجري تقديمه باللغتيّن العربية والانجليزية لمدة 20 دقيقة. ويستمر العرضان حتى يوم 12 يوليو، ويعقبهما عرضا "الجميلة والوحش على الجليد" و"عصر الجليد". ويتوفر البرنامج الكامل لـ"عالم العروض" عبر الموقع الرسمي للمهرجانwww.summerinabudhabi.ae .

 

وأكّد فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، أن هذه الدورة من المهرجان العائلي "صيِّف في أبوظبي" سجلّت بداية قوية ترجع إلى باقة العروض الأسبوعية الرائعة، والبرنامج الأوسع من الأنشطة والفقرات والألعاب والمسابقات الترفيهية والتعليمية إلى جانب ما اكتسبه الحدث من مكانة مرموقة على خارطة الفعاليات السنوية المقامة في أبوظبي، وقال: "توفر وجهتنا السياحية المزيد من الفعاليات ومعالم الجذب أكثر من أي وقت مضى، والتي تنشر المتعة والتشويق والمغامرة في مختلف أرجاء الإمارة، بما يقدم مفهوماً جديداً ومختلفاً للترفيه يتناسب مع العائلة الخليجية، ويتكامل مع أنشطة تثقيفية وعلمية وفنية وبيئية ورياضية".

ويقدم ما يزيد على 50 من الفنادق والمنتجعات والمعالم والمرافق السياحية ومنظمي الجولات مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض الخاصة والتخفيضات وباقات "اشتر تذكرتين بسعر واحدة" خلال هذا الصيف في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي. كما تطرح "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عرضاً خاصاً لكافة العائلات المتوجهة إلى أبوظبي من بلدان عديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يتيح لكل مسافر بالغ اصطحاب طفل لا يتجاوز الـ11 من عمره مجاناً على متن ‏طائرات الشركة، أو اصطحاب يافع يتراوح عمره بين 12 و16 عاماً بنصف التكلفة*.

 

ويستقبل مهرجان "صيِّف في أبوظبي" زواره في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" اعتباراً من الساعة 3 بعد الظهر ولغاية 9 مساءً بين يومي الأحد ‏والخميس؛ ومن الساعة 2 بعد ‏الظهر ولغاية 10 مساءً يومي الجمعة والسبت. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 40 درهماً إماراتياً ‏‏(11 دولاراً أمريكياً) للبالغين و30 درهماً (8,5 دولار أمريكي) للصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، ‏ويمكن شرائها عند المداخل. وبإمكان الزوار الذين يمتلكون بطاقات صعود على متن رحلات "الاتحاد للطيران" سارية المفعول ‏خلال الفترة من 15 مايو و19 يوليو الحصول على تذكرة دخول ‏مجاناً. ‏

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة هاربي عنوان السياحة الشتويَّة في العالم

سفاري نت – متابعات “هاربن” مدينة باردة للغاية، ترتدي الأبيض طويلًا، وتتحوَّل كلِّ شتاء، ولمناسبة …