أمستردام تنضم إلى شبكة طيران الإمارات

دبي – سفاري نت

 

استقبلت أمستردام مساء أول من أمس طائرة طيران الإمارات الإيرباص A380 للمرة الأولى. وبذلك تكون طيران الإمارات أول ناقلة جوية تشغل هذه الطائرة في رحلاتها المنتظمة اليومية بين دبي والعاصمة الهولندية التي أصبحت المحطة رقم 19 التي تخدمها طيران الإمارات بهذا الطراز العملاق.

ويأتي قرار الناقلة وضع الطائرة A380 بدلاً من بوينغ لخدمة هذه الوجهة تلبيةً للطلب المتزايد على خط أمستردام على مدى السنتين الماضيتين. وقال تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للمبيعات العالمية: تشكل هذه الطائرة ركناً أساسياً في استراتيجية طيران الإمارات.

وبعد عامين من بدء خدمتنا إلى أمستردام واستجابة للطلب المرتفع على هذه الوجهة، قررنا تشغيل هذه الطائرة التي توفر أكثر من 2000 مقعد أسبوعياً في كل اتجاه. ونحن على ثقة من أن تشغيل هذه الطائرة سيسهم في تقوية الروابط التجارية والسياحية بين هولندا والإمارات من خلال تعزيز عمليات الشحن المتميزة التي توفرها طيران الإمارات منذ سنوات إلى هذه الوجهة".

وتعد هولندا خامس أكبر اقتصاد في منطقة اليورو. وتحتل مكانة متقدمة كمركز مهم للتجارة والشحن. وترتبط الإمارات بعلاقات تجارية قوية مع هولندا حيث بلغ إجمالي قيمة المبادلات التجارية بين البلدين 6.2 مليارات درهم (1.7 مليار دولار) العام الماضي . وتخدم الإمارات للشحن الجوي أمستردام برحلات شحن منذ ما يزيد على 17 عاماً.



حيث تشكل الزهور التي تزرع في أفريقيا وتنقل إلى أمستردام السلعة الأساسية التي تنقل على هذه الرحلات إضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة والحرير والجلود وأجهزة الاتصالات. وزاد إجمالي الشحنات بين دبي وأمستردام خلال عام 2011 على 16.5 مليون كيلوغرام.

وسافر مع تيري أنتينوري على الرحلة الأولى لطائرة الإيرباص A380 من دبي إلى أمستردام كيسفان سبرونسن قنصل عام هولندا لدى الإمارات وعدد من مسؤولي طيران الإمارات والمدعوين.

وقاد الطائرة القبطان فين زواغر ومساعده الضابط أوليوهان ريبما وهما هولنديان. ولوحا بالعلم الهولندي من نافذة الطائرة عند هبوطها في مطار شيبول الدولي حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية. وكان على رأس مستقبلي وفد طيران الإمارات عدد من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي مطار شيبول.


تعد طيران الإمارات أكبر في العالم مشغل لطائرة الإيرباص A38 وقد نقلت على طائراتها الـ 22 من هذا الطراز منذ دخلت الخدمة في أغسطس 2008 حتى اليوم أكثر من 10 ملايين راكب.

وبالإضافة إلى أمستردام، تشغل الناقلة الطائرة حالياً إلى كل من جدة، لندن هيثرو (3 رحلات يومياً)، مانشستر، باريس، تورنتو، سيول، بانكوك، بكين، نيويورك، هونغ كونغ، سيدني، أوكلاند، ميونيخ، جوهانسبرغ، شنغهاي، روما، كوالالمبور وطوكيو. وسينضم إلى شبكة الإيرباص A083 كل من ملبورن (1 أكتوبر) وموسكو (1 ديسمبر).


 


وتوفر طائرة الإيرباص A083 التي تخدم أمستردام 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة .

بالإضافة إلى 427 مقعداً في السياحية. كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 147" دبي عند الساعة 8:25 صباحاً وتصل إلى مطار أمستردام عند الساعة 1:30 ظهراً، في حين تقلع رحلة العودة "ئي كيه 148" من أمستردام عند الساعة 3:30 عصراً وتصل إلى دبي الساعة 11:59 ليلاً.

ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر أكثر من 1200 قناة مرئية ومسموعة، وبوجبات طعام مختلفة تقدم على أيدي أفراد أطقم خدمة مهرة ينتمون إلى أكثر من 120 جنسية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …