“طيران البحرين” تتجه لدخول السوق السعودي

المنامة – سفاري نت

كشف العضو المنتدب لشركة طيران البحرين إبراهيم الحمر إن الشركة تتجه لدخول السوق السعودي بالشراكة مع مستثمرين سعوديين ضمن المناقصة المزمع ترسيتها في أكتوبر المقبل.
وقال الحمر»إن الشركة تقدمت للتنافس على مناقصة التأهيل ضمن 7 شركات والتي ستستغرق مراحل للتقييم على أن يتم ترسية العطاءات، مشيراً الى أن متطلبات سلطات الطيران المدني السعودية تضع التزامات لدخول سوق الطيران السعودي تستوجب ما يقل عن 12 طائرة، مرجحاً إلى احتمالية اللجوء لتوفير تلك المتطلبات بالتحالف مع الشركاء السعوديين».

من جانب آخر دعا إبراهيم الحمر- في تصريحات للصحفيين على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها الشركة للإعلاميين والموظفين إلى أن «تعطى طيران البحرين الفرص نفسها التي تعطى للشركة المنافسة»، مشيراً إلى أن «هنالك دعوات وتحركات لإعطاء الأفضلية للشركة المنافسة، نحو التذاكر الحكومية، وهنالك دعوات لذلك حتى من المجلس النيابي، وتعطى الشركة المنافسة أسعارا تفضيلية في أمور كثيرة».

وعن حقيقة ما يثار بشأن الإندماج مع طيران الخليج والمباحثات التي عقدت بين الطرفين قال الحمر: «لقد قمنا بمبادرات كثيرة، وعلى مختلف الأصعدة والمستويات وإن الموضوع بحاجة إلى توجيه سياسي ، لكن إلى الآن لم يتبلور شيء في هذا الموضوع»، معرباً عن أمله في أن «تلقى المبادرات التي قمنا بها استجابة».

وحول معدلات الأشغال التي حققتها الشركة خلال العام الحالي، أكد العضو المنتدب لشركة طيران البحرين «أن الشركة ستخفض خسائرها بقوة خلال العام الجاري، مؤملاً أن تبدأ في تحقيق أرباح في العام المقبل 2013، ولفت إلى أن طيران البحرين عادت للعمل بمستويات تشغيل عالية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن معدل استغلال طائرات الشركة في اليوم يصل إلى 13.5 ساعة تقريبا في اليوم. 

ولفت إلى أن الشركة تتطلع بقوة على النتائج المالية لسنة 2012 من خلال دعم الشركة بالكفاءات الجيدة بعد الكبوة في 2012 وبناء أسس ثابتة لسنة 2012 للتوسع والنمو وتحقيق معدلات الحمولة موازية لسنة 2010 في العام الحالي».

يشار إلى أن طيران البحرين شركة طيران بحرينية خاصة تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، وتعد طيران البحرين الناقل الوطني الثاني لمملكة البحرين بعد شركة طيران الخليج، وتتخذ طيران البحرين التي تأسست عام 2007 من مطار البحرين الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، ويتكون أسطول الشركة من 9 طائرات في 2010؛ لكنها قامت بإعادة هيكلة عملياتها بسبب الظروف الأمنية والاقتصادية، لتقلص اسطولها إلى 4 طائرات حفاظاً على استمرارية الشركة.

*المصدر صحيفة الايام البحرينية

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …