“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تنظم جولة ترويجية بثلاث مدن سعودية

ابوظبي – سفاري نت

 

تنظم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" جولة ترويجية بثلاث مدن سعودية بهدف زيادة عدد زوار أبوظبي من المملكة العربية السعودية، خامس أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة.وتتوقف الجولة في جدة (يوم 26 أغسطس) والرياض (يوم 27 أغسطس) ثم الدمام (يوم 28 أغسطس)، حيث يضم وفد أبوظبي ما يزيد على 20 من أبرز الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة في الإمارة، بما في ذلك شركات طيران وفنادق ومنتجعات ومعالم ومرافق ترفيهية ووكالات تنظيم الجولات والبرامج السياحية وشركات إدارة الوجهات. وسيُسلِّط الوفد الضوء على المنتج السياحي الترفيهي والثقافي ومرافق سياحة الأعمال المتنامية في أبوظبي أمام أهم وكلاء السفر والسياحة الخارجية في المملكة.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" في السعودية: "تعكس هذه الجولة الأهمية الإستراتيجية المتزايدة للسوق السعودي في تحقيق أهدافنا السياحية على الأمديّن القريب والبعيد".وسجلَّت المنشآت الفندقية في أبوظبي نمواً قدره 17% في عدد نزلائها خلال شهر يونيو الماضي، واستقطبت 6.661 نزيلاً سعودياً بزيادة 57% مقارنة بشهر يونيو 2011.

وبصورة عامة، ازداد عدد النزلاء السعوديين بنسبة 36% إلى 36.430 نزيل أقاموا 79.307 ليال فندقية في النصف الأول من 2012، بنسبة نمو 37% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح الشامسي: "يُعتبر قرب الموقع الجغرافي من عوامل جذب الزائر السعودي لإمارة أبوظبي إلى جانب ما يجمع المجتمع في كلتا الوجهتيّن من روابط وعادات وتقاليد وثقافة مشتركة، وهو ما جعل أبوظبي وجهة مفضلة للعديد من مواطني المملكة سواء الراغبين منهم في قضاء عطلة ترفيهية قصيرة أو اكتشاف معالم تراثية وثقافية عريقة أو حضور فعاليات واجتماعات الأعمال".

مبارك الشامسي

وبينما يسافر الكثير من السعوديين إلى أبوظبي براً، تشهد الرحلات الجوية بين أكبر المدن السعودية ومطار أبوظبي الدولي اتساعاً مطرداً. وتُسيّر "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشارك في الجولة الترويجية، 42 رحلة أسبوعياً من ثلاث مدن سعودية إلى العاصمة الإماراتية، تشمل 13 رحلة من الرياض و13 رحلة من جدة و16 رحلة من الدمام. كما توفر الخطوط الجوية السعودية خدمات يومية إلى مطار أبوظبي الدولي من جدة والرياض، بينما يُشغل "طيران ناس" رحلة يومية من جدة.

وستقدم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، خلال محطات توقف الجولة الترويجية، عرضاً لأحدث المستجدات في خارطة المنتجات السياحية في أبوظبي، يتضمن إيجازاً عن الفنادق والمنتجات والمرافق الترفيهية الجديدة في الإمارة، وغيرها من المنشآت المقرر افتتاحها قريباً، ومنها مدينة الألعاب المائية "ياس ووتر ورلد أبوظبي" التي سيجري افتتاحها شهر ديسمبر المقبل في جزيرة ياس إلى جانب تسليط الضوء على أهم الفعاليات بما في ذلك المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2012" (5-8 سبتمبر) "وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي" (2-4 نوفمبر) و"معرض فن أبوظبي" (7-10 نوفمبر) و"استعراضات العين الجوية" (30 نوفمبر – 2 ديسمبر). كما ستشهد الجولة عقد لقاءات ثنائية بين الجهات المشاركة ووكلاء السفر والسياحة السعوديين لدراسة آفاق التعاون في تنظيم باقات وبرامج سياحية إلى الإمارة.

وبيّن الشامسي: "تمنح الجولة الترويجية وبرنامجها الموسع شركائنا فرصة بناء علاقات أعمال جديدة، وتعزيز روابط الشراكة الحالية مع الجهات العاملة في قطاع السياحة بالمملكة".

يذكر أن الجولة الترويجية يشارك بها "شركة التطوير والاستثمار السياحي" و"فنادق الديار" و"منازل للشقق الفندقية" و"أنانتارا للفنادق والمنتجعات والسبا" و"كريستال للفنادق والمنتجعات" و"هيلتون أبوظبي" و"انتركونتينينتال أبوظبي" و"جميرا أبراج الاتحاد" و"دانات للفنادق والمنتجعات" و"فندق وفلل بارك حياة أبوظبي" و"روتانا للفنادق والمنتجعات" وفندقي "شانغريلا" و"تريدرز" قرية البري و"اكليبس سويتس للأجنحة الفندقية" و"ياس فايسروي أبوظبي" و"شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات" و"ياس ووتر ورلد أبوظبي" و"عالم فيراري أبوظبي" وقربان تورز (دي ام سي آرييبا) و"الرؤية لإدارة الوجهات" و"نادي مونتي كارلو الشاطئي

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. بوابة الحجر أهم المعالم السياحية بكوريا الجنوبية

سفاري نت – متابعات بوابة الحجر، روعة المباني التاريخية وعبق أصالتها هي أكثر ما يبهر الزائر …