ريال مدريد يدخل في مفاوضات رعاية لتغيير اسم ملعبه الى «الامارات برنابيو»

دبي – سفاري نت

يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني تغيير إسم ملعبه التاريخي «سانتياغو برنابيو» إلى «الإمارات بيرنابيو» في حال نجاح مفاوضاته الدائرة بينه وبين شركة طيران الإمارات التي قدمت عرضاً مغرياً وصل إلى 50 مليون يورو لإعادة تسمية ملعب الفريق الملكي.
قدمت شركة طيران الإمارات عرضاً مغرياً لإدارة نادي ريال مدريد الإسباني لإعادة تسمية ملعبه «سانتياغو برنابيو» مقابل 50 مليون يورو من الشركة العربية للطيران.
ويرغب ريال مدريد في جلب مزيد من الإيرادات لخزينة النادي الإسباني عبر مقترحات لتمويل ملعبه مثلما تفعل الفرق الأوروبية الأخرى مثل آليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونخ الألماني والإمارات معقل فريق آرسنال الإنكليزي.علاوة على تلبية رغبة شركة» طيران الإمارات» الراعية للفريق الملكي التي ترى بأن إسم الملعب أصبح علامة تجارية مسجلة.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن إسم الملعب التاريخي «سانتياغو برنابيو» سيتحول إلى «الإمارات بيرنابيو» في حال نجاح المفاوضات الدائرة بين الطرفين ليبدأ العمل بالمسمى الجديد إعتباراً من الموسم المقبل.
وصرحت إدارة الشركة أنها ستقوم بإعادة تجديد الملعب وظهوره بحلة جديدة إضافة لتوسيع مقاعده في حال فازت بهذه الصفقة المرتقبة.
وسبق للشركة الإماراتية أن قامت بتمويل ملعب الإمارات بـ115 مليون دولار أي ما يعادل 75% من تكلفته الإجمالية لتسيطر بشكل كامل على ملعب المدفعجية.

وتعتبر شركة الإمارات للطيران واحدة من أبرز الشركات التي تستثمر في المجال الرياضي كما أنها ترعى فرق عالمية كبيرة مثل آرسنال الإنكليزي وملعبه «الإمارات» وباريس سان جيرمان الفرنسي.
يذكر أن العلامة التجارية لطيران الإمارات Fly Emirates ستصبح على قميص ريال مدريد بداية من الموسم المقبل في صفقة قدرت بحوالي 22 مليون يورو وهو ما يعزز من إمكانية إتفاق الطرفين على إستحواذ الشركة الإماراتية على ملعب النادي وتغيير إسمه.
ويتوقع مراقبون في الشأن الرياضي أن تثير هذه الإتفاقية سخطاً واسعاً لدى عشاق الفريق الملكي بسبب إرتباطهم الوثيق بالملعب الذي كان شاهداً على بطولات وإنجازات ريال مدريد الكبيرة.
وترجع أهمية الملعب أيضاً إلى أنه يحمل إسم أحد أهم الأشخاص في تاريخ النادي الملكي وهو سانتياغو برنابيو الذي مثل الفريق لاعباً ومدرباً وكان رئيساً للنادي في الفترة الممتدة بين عامي 1943 و1978.
وشهدت رئاسة برنابيو طفرة كبيرة للنادي حيث أصبح فيها أحد أفضل وأنجح الفرق في إسبانيا وأوروبا والعالم وهو ما دفع مسؤولي النادي لإطلاق إسمه على الملعب منذ العام 1955 تكريماً لخدماته الجليلة.
ويتسع ملعب سانتياغو برنابيو الذي افتتح في العام 1947 لأكثر من 80 ألف متفرج ومن المنتظر زيادة هذا العدد من المشاهدين في حال إتمام الصفقة بنجاح.
 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …