“جيتكس شوبر” بمركز دبي التجاري العالمي لأول مرة

دبي – سفاري نت

 

يستعدّ مركز دبي التجاري العالمي لإطلاق الدورة الكبرى من معرض "جيتكس شوبر 2012"، مهرجان تسوق الإلكترونيات الأكبر في المنطقة، في الفترة من يوم السبت 29 سبتمبر وحتى السبت 6 أكتوبر، ويقام الحدث الأكبر على مستوى المنطقة للمرة الأولى في قاعات الشيخ سعيد ومنطقة البلازا بمركز دبي التجاري العالمي على مساحة 35,000 متر مربع تقريباً. ومن المنتظر أن يشارك في المعرض، الذي زادت مساحات البيع فيه بنسبة 25 بالمائة عن العام الماضي، ما يزيد عن 120 شركة عارضة وعلامة تجارية عالمية من 10 دول، ستعرض أكثر من 30,000 من أحدث المنتجات الإلكترونية والتقنيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. وقد جرى تمديد ساعات عمل المعرض تلبية لطلب الزوار المتوقع أن تتجاوز أعدادهم 175 ألف زائر هذا العام.

وبهذه المناسبة قال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: "يمثل معرض جيتكس شوبر منفذاً إضافياً سنوياً مهماً للشركات المشاركة به في الوقت الذي يزداد فيه نمو سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة"، وأضاف: "سيشكل الانتقال إلى الموقع الجديد في مركز دبي التجاري العالمي خطوة إيجابية كبيرة تصبّ في مصلحة العارضين والزائرين على السواء، إذ سيتيح الموقع الجديد للمعرض أمام الزائرين سهولة الوصول والمغادرة، ما سيكون له أثر ملحوظ على زيادة أعداد الزوار وعائدات العارضين".

حضور عالمي واسع

تستقطب الدورة الثانية والعشرون من المعرض شركات وعلامات تجارية كبرى ستشارك للمرة الأولى ومنها: إتش سي إل، وإتش تي سي، وإل جي، وإيسر، وإيسوس، وتوشيبا، وفيراري هيدفونز، ونستله، وننتيندو، وويستيرن ديجيتال. كما تعود إلى المعرض أسماء معروفة مثل بوز، وكانون، وديل، وإيبسون، وفوجي فيلم، وإتش بي، وإنتل، وليكسار، ونيكون، وسامسونج، وسيغيت، لتعرض أحدث الأجهزة والتقنيات الاستهلاكية وتقدّم للجمهور أقوى العروض والصفقات ذات القيمة الكبيرة.

زيادة كبيرة في مساحات البيع

يضمّ المعرض أهمّ الشركات المحلية والإقليمية العاملة في تجزئة الإلكترونيات، والتي تتوقع حصولها على عائدات كبيرة خلال مشاركتها في "جيتكس شوبر 2012"، ومنها اتصالات، وآي ستايل، وإي-سيتي، وإي ماكس، وبلج-إنس، وتتش مايت، وجاكيس للإلكترونيات، وجامبو للإلكترونيات، وجي كيه للألعاب، ودو، وشرف دي جي، والصايغ، وطرسام، الفلك، وفي. في. آند سنز، وكومبيومي. ومن المقرر أن يتنافس العارضون في تنظيم مسابقات مشوّقة تقدّم الكثير من الجوائز القيّمة وتجتذب عشرات آلاف الزوار طوال أيام المعرض الثمانية.

وقد زاد عدد من أبرز العارضين، مثل إي-سيتي، وإي ماكس، وبلج-إنس، وجاكيس للإلكترونيات، وجامبو للإلكترونيات، وشرف دي جي، مساحات البيع بمتوسط 25 بالمائة في دورة هذا العام عن الدورة الماضية، ما سيمكّن هذه الشركات من تقديم مجموعات أوسع من المنتجات لزوار المعرض.

50 مليون درهم جوائز وفعاليات مثيرة

يعتزم العارضون والمنظمون إثراء تجربة التسوّق وإضفاء مزيد من القيمة عليها من خلال تقديم آلاف الجوائز والهدايا التي يتجاوز مجموعها 50 مليون درهم، وأبرزها سيارة فورد موستانج ستذهب لأحد زوار المعرض. ويشتمل المعرض على كثير من الفقرات الترفيهية وبرامج التسلية التي يعدّها عارضون، مثل فعالية "الرقص الحماسي" من "إنتل"، والتي تتمثّل بقيام الزائر المشارك في الفعالية بالرقص على حلبة خاصة تقيس أجهزة إلكترونية مثبتة فيها مدى الإثارة التي يشعر بها، وإذا ما بلغ الزائر أقصى مستويات الإثارة فإنه يغادر مع جهاز محمول "ألترابوك" يعمل بمعالجات "إنتل"، كما سيستمتع الزوار كباراً وصغاراً بمنطقة اللعب التفاعلية الخارجية التي تقيمها وتديرها "إتش بي" في منطقة البلازا. أيضاً تقيم شركة "كومبيومي" بالتعاون مع "ديل" منطقة ألعاب تفاعلية أخرى هي "إيليَن وير إكسبيرينس زون" لعرض أحدث مجموعة من ألعاب "إيليَن وير" وإتاحة المجال أمام الزوار لخوض منافسات حامية في اللعب ضدّ أعضاء مجموعة "نافي" Navi الأوكرانية للرياضات الإلكترونية.

مترو دبي في خدمة الزوار

ومن أبرز مزايا الحدث هذا العام إقامته لأول مرة في قاعات الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي القريبة من محطة مترو المركز التجاري العالمي، ما ييسر وصول الزوار إلى المعرض ومغادرتهم له، علاوة على توفّر مواقف للسيارات تستوعب ما يزيد عن 5,000 سيارة. وقد استعدت هيئة الطرق والمواصلات لتسييّر رحلات مترو إضافية عند الحاجة، كما أعد المركز عدداً من الحافلات المجانية لنقل الزوار من موقع الحدث إلى مراكز التسوق الثلاثة الكبرى في دبي: دبي مول ومول الإمارات وديرة سيتي سنتر.

"شوبر" و"أسبوع التقنية" حدثان منفصلان

سُيقام "جيتكس شوبر" هذا العام قبيل انعقاد فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية" بين 14 و18 أكتوبر، وسوف يفتح لساعات أطول يوم الجمعة، تلبية للطلب الكبير من المتسوقين المترقّبين لهذا المهرجان السنوي الضخم. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 10 مساء بين السبت 29 سبتمبر والأربعاء 3 أكتوبر، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساء بين الخميس 4 والسبت 6 أكتوبر.

يبلغ سعر تذكرة الدخول 30 درهماً للشخص الواحد للمرة الواحدة، وتباع التذاكر حالياً في عدد من محطات إيبكو وإينوك وعبر الموقعين Time Out Tickets وTicketingco. وستكون متاحة في مكان الحدث، علماً بأن دخول الأطفال دون الخامسة مجاني بشرط أن يكونوا بصحبة والديهم.

يمكنكم زيارة الموقع www.gitexshopperdubai.com للحصول على أحدث المعلومات حول المعرض. كما يمكنكم التواصل مع القائمين على الحدث عبر تويتر.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …