طائرة «الإمارات» العملاقه إيه 380 تصل إلى ملبورن وأوكلاند

دبي – سفاري نت

 

احتفلت طيران الإمارات أمس بوصول أول رحلة بطائرة الإيرباص A380 إلى مدينة ملبورن الأسترالية وإلى أوكلاند عاصمة نيوزيلندا. وبدأت الطائرة العملاقة خدمة الرحلة “إي كيه 406”، وهي إحدى ثلاث رحلات يومية بين دبي وملبورن.

وحضر الاحتفال بوصول أول رحلة لطائرة الإيرباص A380 إلى ملبورن سالم عبيد الله نائب الرئيس طيران الإمارات وكريس وودروف الرئيس التنفيذي لمطار ملبورن، وجوردن ريتش- فيليبس وزير الطيران المدني الأسترالي ودين كليفر المدير الإقليمي لطيران الإمارات في ولاية فكتوريا وتسمانيا خلال الاحتفال.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة ملبورن عام 1996، وسوف تساهم زيادة السعة المقعدية، الناجمة عن تشغيل الطائرة A380 في تعزيز حركة التجارة والسياحة بين دولة الإمارات وأستراليا ونيوزيلندا وبقية محطات شبكة خطوط الناقلة. ويأتي هذا التطور قبيل انطلاق خدمة الناقلة إلى أديليد مع مطلع نوفمبر المقبل، وبدء تشغيل رحلة يومية ثالثة إلى بيرث في 1 ديسمبر 2012.

وتشكل خدمة ملبورن بطائرة الإيرباص A380 تعزيزاً لإعلان الشراكة مع كوانتاس اعتباراً من أبريل 2013، حيث سيصبح بإمكان المسافرين الاستمتاع برحلات مريحة بصورة غير مسبوقة عبر شبكتي خطوط طيران الإمارات والناقلة الوطنية الأسترالية، بالإضافة إلى الفوائد التي سيجنيها أعضاء برنامجي مكافأة الولاء لدى الناقلتين من هذه الشراكة.

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل للطائرة A380، حيث يضم أسطولها، المكون حالياً من 186 طائرة حديثة، 25 طائرة من هذا الطراز.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …