الرياض تستضيف مهرجان المطبخ الأمريكي المكسيكي

الرياض – محمد الاحمد

 

اطلق فندق الخزامى بالعاصمة السعودية الرياض  مؤخرا مهرجان المطبخ الامريكي والمكسيكي  الذي يعتبر أحد أبرز وُجهات تناول الطعام السنوية في العاصمة. ويقام المهرجان بين الثاني والثامن عشر من أكتوبر وسط الخضرة الغنّاء في مطعم "غاردن باربيكيو" الشهير، الذي سيتحوّل إلى ما يشبه مزرعة ذات طابع تيكساني مكسيكي (أو ما يُسمّى اختصاراً "تيكس ميكس") تنتشر فيها بالات القش، وعجلات عربات الخيل، ورعاة البقر، ونباتات الصبّار.

ويُستقبل الزبائن بالترحاب في أجواء تنبض بالحياة تحت رذاذ رقيق يزيد الجوّ لطفاً، وتصدح فيه موسيقى الغرب الأمريكي والموسيقى المكسيكية، فيما يعبق المكان برائحة الشواء المدخّن بخشب الجوز، ما يُشعر الزبائن من روّاد المطعم بأنهم موجودون في قلب الجنوب الأمريكي.

ويقدّم مهرجان "تيكس ميكس" مآدب تحفل بأطيب أطباق الجنوب الأمريكي من قائمة خاصة أعدها الطاهي الشيف خوان إيه. روسادو، الذي قدم إلى المهرجان خصّيصاً من فندق "روزوود كريسنت" بمدينة دالاس الأمريكية. وتشمل قائمة الطعام شرائح اللحم المشوي، والدجاج والروبيان، وأطباق الفاهيتا والكاساديا والتاكو، علاوة على تشكيلة من المقبلات والاطباق الجانبية الشهية، عدا عن الحلويات والمرطبات التقليدية.

وتضفي مجموعة من الأنشطة الترفيهية المقامة ضمن المهرجان، مرحاً وبهجةً على أفراد العائلات، لا سيما الأطفال منهم، وتشمل تلك الأنشطة رقصاً ريفياً من الجنوب الأمريكي، وعرضاً للأفلام العائلية، وعزفاً بأدوات موسيقية مكسيكية، وأنشطة ترفيهية للأطفال.

ودعا إريك ستاينبوك، النائب الإقليمي للرئيس، لفنادق ومنتجعات روزوود، والمدير العام لفندقي الفيصلية وفندق الخزامى، العائلات المقيمة في الرياض والزائرة لها، إلى عدم تفويت الفرصة وحضور مهرجان "تيكس ميكس" للأطعمة التكسانية والمكسيكية، قائلاً إنه لا مكان أفضل في المدينة للاستمتاع بطقس أكتوبر الجميل وبأطيب المأكولات الأمريكية والمكسيكية، وأفضل وسائل الترفيه، من مهرجان "تيكس ميكس" لهذا العام".

ويستقبل المهرجان زبائنه بين 7:30 مساء وحتى 11:30 قبل منتصف الليل يومياً، وتبدأ الأسعار من 195 ريالاً للشخص الواحد، علماً بأن الأطفال بين 6 أعوام و12 يتناولون طعامهم بنصف السعر، فيما يُستقبل الأطفال دون السادسة مجاناً.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …