أبوظبي تروّج لسباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1” في السعودية

ابوظبي – سفاري نت

 

نظمت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" برنامجاً ترويجيا عن سباق "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1" بالمملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

 

وحضر أنشطة الحملة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام في مركز البحر الأحمر التجاري بجدة 22.900 من الزوار.

 

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بالسعودية: "حظيت أنشطة الحملة بإقبال كبير من الأسر السعودية، وخاصة تجربة قيادة سيارة السباق عبر جهاز محاكاة افتراضي، والتي حرصت الهيئة على توفيرها في مركز البحر الأحمر التجاري لمنح  زواره فرصة الاستمتاع بإثارة الفورمولا1، وتحفيزهم على التوجه إلى أبوظبي لحضور منافسات الجائزة الكبرى في حلبة مرسى ياس. كما أجرينا سحوبات على جوائز كثيرة للجمهور تضمنت تذاكر لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي".

وأشار الشامسي إلى أن سباق الجائزة الكبرى يصاحبه باقة كبيرة من الفعاليات والأنشطة سواء في مضمار حلبة مرسى ياس أو خارجها، ومنها عروض فنية ومسابقات في مختلف أنحاء العاصمة الإماراتية.

وأوضح الشامسي: "تضع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" السوق السعودي في مقدمة أولوياتها، باعتباره محوراً رئيسياً لتحقيق أهداف إستراتيجية قطاع السياحة بالإمارة والرامية إلى استقطاب 2.3 مليون نزيل فندقي قبل نهاية العام الجاري. ويعتبر قرب الموقع الجغرافي من عوامل جذب الزائر السعودي لإمارة أبوظبي إلى جانب ما يجمع المجتمع في كلتا الوجهتيّن من روابط وعادات وتقاليد وثقافة مشتركة، وهو ما جعل أبوظبي وجهة مفضلة للعديد من مواطني المملكة سواء الراغبين منهم في قضاء عطلة ترفيهية قصيرة أو اكتشاف معالم تراثية وثقافية عريقة أو حضور فعاليات واجتماعات الأعمال".

يذكر أن عدد النزلاء الخليجيين بالفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في أبوظبي قد ارتفع بنسبة 128% خلال شهر أغسطس 2012، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وبصورة عامة، ازداد عدد النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2012 بنسبة 27%، مع نمو عدد النزلاء السعوديين بنسبة 23% إلى 49,778 نزيلاً أمضوا 106,085 ليلة فندقية بزيادة 27% مقارنة بالفترة نفسها من 2011، لتشغل المملكة المركز السادس على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …