مطار الاحساء الدولي يطلق رحلاته الدولية في مطلع نوفمبر المقبل

الرياض – سفاري نت

اعلنت هيئة الطيران المدني السعودية عن صدور الموافقة على تدشين مطار الأحساء دوليا وفي انتظار الاعلان الرسمي خلال الفترة القادمة، حيث تم اعتماد تاريخ 3/11/2012 ميلادية رسميا ضمن معاملات الهيئة إداريا كموعد لانطلاقة جدولة الرحلات الدولية.

فيما ستكون الخطوط القطرية هي اولى الشركات التي تسسير رحلاتها من مطار الأحساء اضافة الى شركات اخرى وهي الخطوط المصرية واليمنية أنهيا إجراءات الاتفاق الرسمية مع الطيران المدني وفي انتظار صدور الموافقة النهائية لجدولة رحلاتها خلال الفترة القادمة فيما لا زال التفاوض مع إحدى الخطوط الإماراتية لإنهاء إجراءات التعاقد معها. 

من جانبه أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة الطيران المدني خالد الخيبري في تصريح له لصحيفة اليوم السعودية  أن مشروع تطوير مطار الأحساء شمل توسعة المطار وصالاته الدولية, وبناء صالات جديدة تزيد من مساحة الصالة الحالية, ومواقف تستوعب الطائرات وعدد الرحلات المخصصة, إضافة إلى وجود مراكز تجارية وتسويقية وخدمات العامة.. وبين أن ذلك يأتي امتداداً لبرامج الإنشاء والتحديث التي تنفذها الهيئة العامة للطيران المدني لإعادة تحديث البنى التحتية لمطارات السعودية الدولية والداخلية والتي تأتي مواكبة مع توجهات المملكة في التطورات الهادفة إلى التطلعات وصناعة النقل الجوي المتسارع.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …