العاصمة الإماراتية تتألق في مهرجان “أبوظبي عيدكم وفرحتكم”

ابوظبي – سفاري نت

 

تتألق أبوظبي بمجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية العائلية والحفلات الموسيقية وفعاليات مراكز التسوق والتخفيضات الخاصة في المرافق السياحية والفنادق خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 26-29 أكتوبر، وذلك في الدورة الثانية من مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم".

وستكتسي الإمارة ببهجة وفرحة العيد، حيث سينشر مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" المرح في أنحائها من خلال باقة واسعة من الفعاليات التي تهدف إلى إسعاد سكانها وزوارها سواء من داخل الدولة أو من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، التي تنظم المهرجان، إلى أن أبوظبي هي الوجهة المثالية للعائلات الراغبة في قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، والاستمتاع بمفهوم جديد للترفيه يتناسب مع جميع أفرادها، وقال: "العيد هو وقت الفرحة ومشاركة البهجة، حيث تجتمع العائلة والأصدقاء للاحتفال معاً وإضافة صفحة جديدة إلى سجل ذكرياتهم في العاصمة الإماراتية. وسيشكل مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" المظلة التي تضم كافة عناصر هذه الاحتفالات تحت رايتها، وتجعل عطلة العيد في الإمارة تجربة لا تنسى تجسد قيم عيد الأضحى المبارك وفرحة العائلة".

وتتصدر قائمة فعاليات العيد أنشطة وحفلات "ياسلام" المجانية على كورنيش العاصمة الإماراتية، والتي تنضم إلى برنامج "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" للمرة الأولى. وتشتمل هذه الفقرات على حفلات لفنانين عالميين وعروض ترفيهية وأنشطة اجتماعية تستمر حتى موعد سباق "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي" التي تقام خلال الفترة من 2-4 نوفمبر في حلبة مرسى ياس.

 

ومن نجوم حفلات معزوفات على الشاطئ المجانية خلال عطلة نهاية أسبوع الجائزة الكبرى سيلو جرين وتامر حسني وميسي اليوت وميليني سي، وسيقدم مجموعة من الفنانين الآخرين برامج موسيقية تلبي مختلف الأذواق ضمن الحفلات المباشرة من الكورنيش

وستعود منطقة عشاق الفورمولا1™الرسمية الوحيدة حول العالم لتستقطب هواة السرعة وإثارة المغامرة، حيث ستشهد جلسات لأخذ التواقيع التذكارية ومنصات عرض ونقل مباشر للسباقات الكبيرة ومنافسات السباق وأنظمة السباقات الافتراضية والعديد من النشاطات الأخرى على مدى 11 يوماً.

كما يستطيع هواة الأفلام مشاهدة عروض "تروبفيست آريبيا"، أكبر مهرجان للأفلام القصيرة في العالم، يوم 26 أكتوبر.

وفي إطار "أبوظبي عيدكم وفرحتكم"، سيجد هواة التسوق بغيتهم في "مهرجان عيد الأضحى للتسوق" بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 18-27 أكتوبر، والذي يجمع كافة السلع، كالملابس والإكسسوارات وغيرها من البضائع، علماً بأن الدخول إلى هذا الحدث مجاني.

 

أما الأطفال فتنتظرهم باقة حافلة من المفاجآت الترفيهية في "أبوظبي عيدكم وفرحتكم"، ومنها عرض "بارني" الحي على المسرح، والذي يشارك فيه الديناصور القرمزي المحبوب أصدقاءه الرقص والغناء. وتبدأ أسعار تذاكر العرض، الذي سيجري تقديمه لمدة 90 دقيقة مرتين يومياً خلال الفترة من 26-28 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، من 99 درهماً (27 دولار)، مع توفر عدد محدود من التذاكر المميزة تشمل أفضل المقاعد ومقبلات عربية وغربية لعشرة أشخاص وبضائع بارني الرسمية وفرص للقاء وتحية نجم التلفزيون الشهير. ويمكن شراء التذاكر من www.boxofficeme.com أو بالاتصال برقم الهاتف 80090.

 

بدورها، تستضيف "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" عروضاً ترفيهية مجانية في العين مول بمدينة العين والمارينا مول خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث ستقدم شخصية "ستروبري" وأصدقائها فقرات ترفيهية مدهشة فوق خشبة المسرح مرتين يومياً تشمل مجموعة من الأنشطة التفاعلية وألعاب ومسابقات تستمر لمدة 50 دقيقة يومي 28 و29 أكتوبر في العين مول إلى جانب عرض فأر الهامستر "هامتارو" المعروف بفضوله الشديد الذي لا ينتهي برفقة أصدقائه لمدة 50 دقيقة مرتين يومياً في المارينا مول يومي 26 و27 أكتوبر.

 

وتحتضن أبوظبي أيضاً ختام الجولة الإقليمية للمسرحية العالمية "استراحة فوق الريح" المستوحاة من حياة وزمان جبران خليل جبران الذي تُعد أعماله ثالث أكثر الكتب مبيعاً حول العالم، وهو مؤلف كتاب "النبي"، الذي باع أكثر من 140 مليون نسخة، وتُرجم إلى 44 لغة.

هذا العرض المسرحي، الذي سيقدم في أمسية واحدة تنظمها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" يوم 27 أكتوبر في قصر الإمارات، هو من إنتاج علي مطر وإخراج تانوشكا مرح، ويشكّل جزءً من جولته العالمية. وتتوفر تذاكر مسرحية "استراحة فوق الريح" التي تتوزّع إلى أربع فئات تبدأ بالشرفة بـسعر 195 درهماً (52 دولار أميركي)، عبر الموقع الالكتروني www.timeouttickets.com، والرقم المجاني 8004669 ورقم المبيعات الدولي 97142108943+.

وتحت مظلة مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم"، وحدت العديد من مراكز التسوق ومعالم الجذب السياحي والمرافق الترفيهية والفنادق والمنتجعات جهودها لتطرح باقة واسعة من المسابقات والأنشطة الترفيهية والعروض الخاصة والتخفيضات وإضافة المزيد من الفقرات والألعاب الجديدة بمناسبة عيد الأضحى.

"عالم فيراري أبوظبي"، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم والتي تضم أسرع لعبة مركبات أفعوانية في العالم، ستقدم، من الساعة 11 صباحاً – 9 مساءً يومياً في الفترة من 26 أكتوبر – 4 نوفمبر، فعاليات "أسبوع السرعة" التي تحمل في دورتها الثانية مفهوم "علوم السرعة"، وتتضمن أنشطة مصممة لإدخال البهجة والإثارة على كافة أفراد الأسرة، منها عرض ترفيهي تحت عنوان "مختبر السرعة"، ومنطقة للفنون الحرفية والفنية، ومخيماً علمياً تقام فيه تجارب علمية مبسّطة ممتعة، بالإضافة إلى فعاليات تلوين الوجوه ونقش الوشم المؤقت وغيرها. ويقام خلال الفعالية كذلك "أستوديو أسبوع السرعة"، حيث يتاح للأطفال الشغوفين بالعمل الصحفي والتلفزيوني الحصول على فرصتهم للوقوف أمام الكاميرا، كمذيعين ومقدمي برامج ومراسلي أخبار.

 

وأعدت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تحية خاصة للمواطنين والمقيمين والزوار خلال أيام عيد الأضحى من خلال إقامة 11 جناحاً في مختلف أنحاء الإمارة ترحب بضيوفها بالتمر والقهوة العربية وتوفر نقوش الحناء مجاناً.

وستستقبل هذه الأجنحة الزوار من الساعة 10 صباحاً – 10 مساءً في "المارينا مول" و"الخالدية مول" و"المشرف مول" و"مزيد مول" و"دلما مول" و"الوحدة مول" و"مطار أبوظبي الدولي" و"جامع الشيخ زايد الكبير" (الفترة المسائية فقط)، وفي "الجيمي مول" و"البوادي مول" و"العين مول" في مدينة العين.

 

وستوفر الهيئة كذلك خيمة تبلغ أبعادها 20×15 متراً في منطقة الكورنيش طيلة أيام العيد، والتي ستزخر بباقة واسعة من الفعاليات الترفيهية منها موسيقى الحربية، وسيتواجد كذلك الصقار وفنان الخط العربي، مع إمكانية التقاط الصور التذكارية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.eidfestabudhabi.ae أو الاتصال بالهاتف 800555.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …