«العربية» أول ناقلة إماراتية تسير رحلات إلى كوسوفو

الشارقة. سفاري نت

 

أعلنت شركة «العربية للطيران»، في بيان لها، عن إطلاق رحلاتها إلى جمهورية كوسوفو، لتصبح بذلك شركة الطيران الإماراتية الأولى التي تسير رحلاتها إلى هذا البلد. وستبدأ الشركة تسيير رحلات منتظمة بمعدل رحلتين أسبوعياً إلى مطار بريشتينا الدولي، اعتباراً من 22 نوفمبر المقبل.

وستنطلق رحلات الذهاب إلى كوسوفو يومي الإثنين والخميس، إذ تغادر الطائرة «مطار الشارقة الدولي» عند الساعة 00 :09 صباحاً لتصل إلى مطار بريشتينا الدولي في تمام الساعة 30 :12 ظهراً، بينما ستنطلق رحلات الإياب من كوسوفو في الأيام نفسها عند الساعة 30 :13 لتصل إلى الشارقة في تمام الساعة 30: 21 وقال المدير العام لهيئة الطيران المدني في كوسوفو، دريتان جانبولاي: «يعد إطلاق رحلات (العربية) إلى بريشتينا خطوة بالغة الأهمية بالنسبة للعلاقات المتنامية بين كوسوفو والإمارات، وباعتبارها الناقلة الأولى في الإمارات التي تسير الرحلات الجوية إلى كوسوفو، فإن (العربية) تحقق الأسبقية على صعيد المساهمة التجارية والسياحية بين البلدين، والذي من المرجح أن يشهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات المقبلة».

و قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، عادل علي، إن «إطلاق أولى وجهاتنا في شبه جزيرة البلقان سيعود بفوائد كبيرة على العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وكوسوفو، كما سيدعم شبكة الوجهات المتنامية التي تمتلكها الناقلة في أوروبا الشرقية». وتعد كوسوفو من البلدان التي يغلب على سكانها الفئات العمرية الشابة، إذ يبلغ معدل أعمار شريحة كبيرة من السكان نحو 25 عاماً، وتقع العاصمة بريشتينا التي تعد أكبر مدن البلاد بمحاذاة جبال الشار، وهي تشتهر بمقاهيها وأسواقها ومعالمها التاريخية.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …