مصر تتوقع 12 مليون سائح بنهاية العام منهم مليون سعودي

دبي – سفاري نت

 

كشف مسئول في وزارة السياحة المصرية ان مصر استقبلت 8.5 مليون سائح من مختلف الجنسيات منذ بداية العام الجاري وحتى شهر سبتمبر الماضي وزاد عدد السيّاح السعوديين في مصر خلال صيف 2012 بنسبة 209 % ليصل إلى 730 ألف سائح هذا العام، مقابل 260 ألفاً في الفترة نفسها من عام 2011.

وقال مجدى سليم وكيل وزارة السياحة المصرية رئيس قطاع السياحة الداخلية بمصر في مؤتمر المركز العربي للاعلام السياحي الذي عقد بدبي ان الوزارة تتوقع ان يصل عدد السائحين الى 12 مليون سائح بنهاية العام الجاري، مشيرا الى ان "هذا المعدل يقترب من المعدلات التي كانت تحققها مصر في ثورة 25 يناير، حيث استقبلت في عام2010، حوالي 14.7 مليون سائح".

واضاف ان "اسعار استقبال السائحين الخليجين في الفنادق والمنتجعات المصرية، انخفضت الى نفس القيمة المالية التي يسددها السائح المصري".

فيما اطلق المركز العربي للاعلام السياحي "النسخة الثانية من مبادرة دعم السياحة المصرية" من فندق "جلوريا" دبي الذي يعد اضخم فندق بالمنطقة

وقال خالد خليل نائب رئيس المركز ان المبادرة "تهدف الى انعاش القطاع السياحي المصري الذي تأثر جراء الاحداث السياسية التي شهدتها الساحة المصرية منذ مطلع العام الماضي".

واشار الى انه تم اختيار "فندق جلوريا" دبي لاطلاق المبادرة، كونه احد المعالم السياحية الكبرى في الامارات ودول الخليج، والاكبر في المنطقة، ويجذب الاف السائحين شهريا للاقامة به.

وذكر ان المبادرة انطلقت في حضور صحفيين واعلاميين من اكثر من 15 دولة خليجية وعربية وغربية، من بينها السعودية والامارات والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر والاردن ولبنان والجزائر والمغرب وتونس وبرعاية فندق جلوريا وطيران ناس السعودية وبتنظيم المركز العربي للاعلام السياحي.

ولفت الى ان دبي هي المحطة الاولى في المبادرة التي ستطوف ستة دول هي الامارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان وهى اكبر الدول العربية المصدرة للسياحة الى مصر .

واوضح ان المبادرة تتضمن فعاليات اعلامية مكثفه ولقاءات مع المعنيين بالسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي واجتماعات مع صانعي القرار والهيئات الاعلامية ووكالات السفر وتقديم عروض للمنتج السياحي المصري .

فيما كشفت المؤتمر عن افتتاح أضخم فندق على مستوى الشرق الأوسط بطاقة استيعابية تصل إلى 2029 جناحاً فندقياً أي ما يوازي 3100 غرفة فندقية، باعتبار أن الجناح يعادل 1.5 غرفة وفقاً للمعايير الفندقية.

واوضح غيث هامل آل الغيث نائب رئيس مجلس إدارة شركة "الغيث القابضة" عن تدشين اضخم فندق "الياسات غلوريا" في دبي الشهر المقبل ليكون بتكلفة تبلغ مليار درهم أي ما يعادل 273 مليون دولار، ويستوعب أكثر من ستة آلاف نزيل.

وخلال كلمة ألقاها ضمن مؤتمر المركز العربي للإعلام السياحي الذي عقد أمس في دبي بهدف دعم المبادرة الإماراتية لاستضافة إكسبو 2020 ومبادرة دعم السياحة المصرية، أشار آل غيث إلى أن الدراسات والتقارير التخصصية تؤكد تصدر كل من دبي وابوظبي مدن الشرق الأوسط وشمال افريقيا في عدد مشروعات التطوير الفندقي قيد الإنشاء بإجمالي 20700 غرفة فندقية، لافتاً إلى ان التوسع في الاستثمارات السياحية في الإمارات يعود إلى جملة من الأسباب يأتي في مقدمتها انخفاض كلفة تشييد المشاريع والمردود العالي للمستثمرين.

وأوضح أن العامل الأهم وراء زيادة الطلب على الخدمات السياحية في الدولة يتثمل في كونها واحة الأمان والاستقرار لتصبح بذلك وجهة عالمية للسياحة ومحطة رئيسية على خارطة واجندة الشركات السياحية الكبرى في مختلف أنحاء العالم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …