محمد بن راشد يعتمد المخطط الرئيسي لمشروع الوجهة الترفيهية في دبي

دبي – سفاري نت

 

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تصاميم المخطط الرئيسي لمشروع الوجهة الترفيهية في دبي، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 10 مليارات درهم ويعد الأول من نوعه في المنطقة والذي سيكون أحد أهم وأكبر المقاصد السياحية والترفيهية على مستوى المنطقة، ونقطة جذب رئيسية للمقيمين والزوار من مختلف مناطق العالم.

وقد تم تكليف شركة مراس القابضة، شركة التطوير العقاري الرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها، بتطوير مشروع الوجهة الترفيهية في دبي الذي يقع على مساحة 30 مليون قدم مربع ويقع في منطقة جبل علي ويضم خمس متنزهات فريدة من نوعها تتنوع بين منتزهات مستوحاة من الأفلام السينمائية وأخرى للأطفال وغيرها للحياة البحرية والسفاري والتي تجذب التركيبة المتنوعة من الزوار.

وسوف يكون مشروع "دبي أدفنتشرز ستوديوز" الذي أطلقته شركة مراس القابضة في ديسمبر 2011، هو المرحلة الأولى من مشروع الوجهة الترفيهية وحجر الأساس للمقصد السياحي الجديد. وهو عبارة عن مدينة ملاهي تستضيف علامات تجارية شهيرة من مدينة هوليوود إلى جانب العديد من عوامل الجذب التي سيتم توفيرها للزوار من كافة الأعمار.

كما يضم المخطط الرئيسي لمشروع الوجهة الترفيهية في دبي إلى جانب "دبي أدفنتشرز ستوديوز" مكوناً هاماً آخر مثير وهو "بوليوود بارك"، والذي يضم مدينة ملاهي ودور سينما، حيث عقدت مراس شراكات مع عدد من كبار الاستوديوهات في مومباي لتقديم عروض حصرية للأفلام الهندية الأكثر شهرة، بينما سيكون هناك مسرح ضخم داخل بوليوود بارك لعرض المسرحيات والأعمال الموسيقية ليكون على نمط مسارح برودواي الشهيرة والذي من المتوقع أن تدرج فعالياته على أجندة الترفية السنوية في دبي.

وقال عبدالله الحباي، رئيس مجلس إدارة شركة مراس القابضة :" تؤكد دبي مرة أخرى قدرتها على المضي قدماً في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية، ويأتي هذا المشروع الجديد ليرسخ مكانة دبي الرائدة في قطاع السياحة ويضعها على رأس المقاصد السياحية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز المكانة الرائدة التي تتبوأها دبي في هذا القطاع ".

وأضاف الحباي : "لقد باشرت مراس التنسيق والعمل مع العديد من الخبراء المتخصصين في القطاع السياحي بهدف الوصول إلى خليط من المكونات التي تسهم في إيجاد وجهة ترفيهية وسياحية لا مثيل لها على مستوى المنطقة، ولتكون مقصداً رئيساً للزوار والسائحين من كافة المناطق حول العالم. ونتوقع أن تحظى الوجهة الترفيهية في دبي بهذه المكانة، خاصة في ظل المؤشرات القوية للنمو على الصعيد السياحي وفي ظل التوقعات باجتذاب أعداد كبيرة من السائحين تفوق المستهدف".

وقد أخذت مراس على عاتقها مهمة تطوير مثل هذه المشاريع الترفيهية السياحية وفقاً لأرقى المعايير العالمية في صناعة الترفيه، بما يسهم في تعزيز مكانة دبي العالمية على الصعيد السياحي، لتؤكد مكانتها كمقصد سياحي عالمي لا مثيل له.

بالإضافة إلى ذلك، سيضم المشروع مدينة ألعاب مائية وبحرية ستكون الأولى من نوعها، والتي ستقوم بتقديم عروض حية للحيوانات المائية، كما سيشمل المشروع منتزة سفاري ليلي، والذي سيتم من خلاله تقديم مفهوم جديد في عالم السفاري. إلى جانب مدينة ألعاب ترفيهية للأطفال ستلبي احتياجات كافة المراحل العمرية للأطفال بداية من سن ما قبل المدرسة وحتى الأطفال في المراحل التأسيسية، ومن المتوقع أن الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في عام 2014. كما يتوقع أن يصل عدد زائري هذه الوجهة 16 مليون زائر سنوياً.

 

وإلى جانب المكونات السابقة سيكون هناك سلسلة من المطاعم الراقية والفنادق الحصرية وعدد كبير من العلامات التجارية المتميزة التي تقدم خدماتها لكافة الزوار والمقيمين.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …