طيران الإمارات تسير جميع رحلاتها إلى لندن عبر الإيرباص A380

دبي – سفاري نت

 

أكملت طيران الإمارات تشغيل رحلاتها اليومية الخمس إلى العاصمة البريطانية لندن باستخدام طائرة الإيرباص A380، وذلك قبل شهرين من الموعد الذي كان مقرراً في السابق.

فقد خصصت طيران الإمارات اعتباراً امس (الاثنين) طائرة A380 لخدمة الرحلة رقم "ئي كيه 29/ ئي كيه 30". وتغادر الرحلة "ئي كيه 29" دبي إلى لندن الساعة 9:40 صباحاً وتصل إلى لندن الساعة 1:30 بعد الظهر.

ويعني هذا التطور، بالإضافة إلى خدمة الإيرباص A380 اليومية إلى مانشستر، أن طيران الإمارات، صاحبة أكبر أسطول من هذا الطراز من الطائرات في العالم، أصبحت تشغل الآن 360 رحلة شهرياً من وإلى المملكة المتحدة بالطائرة العملاقة، ما يجعل من بريطانيا أكبر سوق لهذه الطائرة ذات الطابقين.

وكانت طيران الإمارات قد قررت سابقاً، ونتيجة للطلب الكبير على هذه الخدمة، أن تشغل رحلتها اليومية الخامسة إلى لندن هيثرو باستخدام الطائرة A380 اعتباراً من 1 فبراير (شباط) 2013. إلا أن الطلب المتنامي على خدمات هذه الطائرة من المسافرين إلى ومن بريطانيا فضلاً عن استلام الناقلة المزيد من هذه الطراز الضخم من الطائرات، أتاح للناقلة تقديم موعد تشغيل الرحلة الخامسة باستخدام طائرة الإيرباص A380.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران: "تشتهر الطائرة A380 حول العالم بخدماتها ومنتجاتها المتفوقة فضلاً عن هدوئها وكفاءتها في استهلاك الوقود. ويعكس عدد رحلاتنا إلى لندن باستخدام الطائرة A380 قدرة هذه الطائرة العملاقة على تقديم خدماتها ذات الجودة العالية لعدد أكبر من الركاب من دون التسبب في إضافة رحلات جديدة إلى جدول مطار لندن المزدحم".

وأضاف: "إذا ما نظرنا إلى ما توفره هذه الطائرة من مرافق وتسهيلات متفوقة للركاب، فسوف ندرك الإقبال الكبير عليها، حيث زاد عدد المسافرين على رحلات الإيرباص A380 عن 11.5 مليون راكب، أي أكثر من مجموع سكان المدن البريطانية الخمس التي تخدمها طيران الإمارات، وهي لندن ومانشستر وبرمنغهام وغلاسكو ونيوكاسل".

وتوفر طائرة الإيرباص A380 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة بالإضافة إلى 427 مقعداً في السياحية. كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

ويحظى ركاب الدرجة السياحية بالعناية الكافية من خلال المقاعد المريحة والممرات الواسعة والوجبات الشهية المحضرة على أيدي أشهر الطهاة واللمسة الشخصية في الخدمة التي يقدمها مضيفو ومضيفات طيران الإمارات.

وتشغل طيران الإمارات بالتعاون مع أون إير OnAir، خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi على متن طائراتها العملاقة من طراز إيرباص A380، التي تتيح للركاب تصفح مواقع الانترنت، ومشاركة وإرسال رسائل بريدهم الالكتروني، بالإضافة إلى تصفح حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر)، طوال مدة رحلتهم عبر شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية.

ويحتوي كل مقعد على جهاز للتحكم بالقنوات التلفزيونية يمكن استخدامه كهاتف يعمل بالأقمار الصناعية يوفر خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS والبريد الإلكتروني، ويتيح للراكب الاتصال من مقعده مع ركاب آخرين على الطائرة. كما يمكن للراكب عرض ما التقطه من صور شخصية محفوظة على USB ومشاهدتها على شاشة التلفزيون الخاصة أمامه.

وتشغل طيران الإمارات 112 رحلة من دون توقف أسبوعياً من دبي إلى المملكة المتحدة، وهي موزعة كالتالي: خمس رحلات يومياً إلى لندن هيثرو، وثلاث رحلات يومياً إلى كل من لندن جاتويك ومانشستر، ورحلتان يومياً إلى كل من برمنغهام وغلاسكو ورحلة يومية واحدة إلى نيوكاسل.

وسوف يتم مطلع السنة المقبلة افتتاح مبنى خاص بطائرات الإيرباص A380 في مطار دبي الدولي.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …