الصين تطلق أطول خط للقطارات الفائقة السرعة في العالم

بكين – يو بي اي

 

أطلقت الصين اليوم الأربعاء أول رحلة على أطول خط سكة حديد في العالم،حيث من المقرر أن تقطع القطارات مسافة تصل إلى 2298 كيلومترا بين بكين وقوانجتشو في ثماني ساعات تقريبا.
وغادر أول قطار فائق السرعة (الطلقة) العاصمة الصينية باتجاه قوانجشتو،وهي مدينة رئيسية في جنوب الصين،في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

ويختصر القطار الذي يسير بسرعة يصل متوسطها إلى نحو 300 كيلومتر في الساعة،الرحلة التي تستغرقها القطارات التقليدية في أكثر من 20 ساعة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام رسمية.
وذكرت تقارير أنه بافتتاح خط بكين – قوانجتشو يصل طول خطوط السكك الحديدية للقطارات عالية السرعة في الصين بشكل إجمالي إلى أكثر من 9300 كيلومتر.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) عن مسؤولين بالسكك الحديدية أن 155 زوجا من القطارات ستسير على ذلك الخط يومياأي قطار كل عشر دقائق في الاتجاهين.
ونقلت الوكالة عن تشو لي ، مدير العلوم والتكنولوجيا في وزارة السكك الحديدية القول: "افتتاح خط قطارات بكين قوانجتشو عالية السرعة يظهر أن شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في الصين بدأت تتشكل".
وقالت الوكالة إن البلاد تخطط لتوسيع شبكة القطارات عالية السرعة إلى نحو 120 ألف كيلومتر بحلول العام 2020 بما في ذلك أربعة خطوط رئيسية بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.
وتواصل الصين التطوير السريع لخطوط القطارات عالية السرعة رغم حادث تصادم وقع بين قطارين من هذه النوعية مما أسفر عن مقتل 40 شخصا وإصابة 190 بالقرب ن مدينة ونزهو في تموز (يوليو) 2011.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …