10.5 ملايين سائح زاروا مصر حتى نهاية نوفمبر 2012

القاهرة – سفاري نت

 

أعلن وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، أن 10.5 ملايين سائح زاروا مصر حتى نهاية نوفمبر 2012 بزيادة قدرها 17 % عن عام 2011 وبإجمالي إيرادات بلغ 9.37 مليارات دولار أميركي،.

وهو ما يؤكد أن هناك طلباً على المقصد السياحي المصري، مشيرًا إلى أنه يجب اتخاذ مجموعة من الإجراءات بما يؤدي إلى تنمية صناعة السياحة.

وأوضح زعزوع، في تصريحات له أمس، انه بسبب الأحداث السياسية التي تعيشها مصر منذ نوفمبر الماضي على خلفية الإعلان الدستوري والاستفتاء على الدستور.

وما تبعهما من مظاهرات واعتصامات وصلت إلى الاشتباكات وسقوط ضحايا فقد فقدت السياحة ما يعادل 25 % من نسب الإشغال في مختلف المقاصد السياحية مع انخفاض في حجم الاستثمارات السياحية وتوقف الاستثمارات القائمة.

وشدد وزير السياحة على ضرورة عدم تخفيض حجم الخدمات المقدمة للسائح ولا التأثير على جودته نتيجة تدني الأسعار، مؤكدا انه يجب على العاملين في القطاع ضرورة التنسيق مع منظمي الرحلات على تحسين السعر حتى يستطيعوا تقديم خدمة مميزة.

 

وأشار إلى أن أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة هي الملف الأمني وارتفاع معدلات البطالة وانخفاض الاستثمارات في المجال السياحي وكذلك ارتفاع عجز الموازنة حتى وصل 80 مليار دولار.

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …