“أكـور” تتوسع في السعودية عبر مشروع فندق “نوفوتيل” جدة

دبي – سفاري نت

أعلنت "أكور" الفرنسية للفنادق، إحدى أكبر المجموعات في تشغيل الفنادق بالعالم والرائدة في قطاع الفنادق المتوسطة، عن توقيع اتفاقية إدارة مع شركة أولاد أحمد صالح كعكي، مجموعة الأعمال العائلية البارزة بالسعودية، لتطوير أول فنادق علامتها "نوفوتيل" في جدة، لينضم إلى شبكة فنادق المجموعة بالسعودية والتي تنمو بوتيرة متسارعة وتضم 12 فندقاً بإجمالي يزيد عن 3000 غرفة فندقية.

وفي تصريح له حول توقيع الاتفاق؛ أعرب "كريستوف لانديه"، مدير عام مجموعة "أكور" للفنادق في الشرق الأوسط، عن سعادته بالتعاون مع أولاد أحمد صالح كعكي في المشروع الجديد، مشيراً إلى أن الطرفين يسعيان إلى هدف مشترك يتمثل في تطوير قطاع السياحة بالمملكة، وخلق نمط طبيعي عصري في الاقامة الفندقية، وهو ما ينعم به ضيوف فنادق علامة "نوفوتيل".

وأضاف : " تتنامى شبكة فنادقنا بسرعة في السعودية التي تعد سوقاً هاماً بالنسبة لنا، فقد قمنا مؤخراً بالتوقيع على عقدين جديدين لفندق "سوفوتيل" وآخر "سويت نوفوتيل" بالرياض، ولدينا في الوقت الحالي ثمانية مشاريع قيد الإنشاء في المملكة".

 

يقع فندق "نوفوتيل" جدة بشارع التحلية المعروف بوجهات التسوق والترفيه الفاخرة، وعند تقاطع طريق المدينة الذي يعد شريان مدينة جدة النابض، مع سهولة الوصول إلى المطار ومنطقة الأعمال المركزية، كما يقع الفندق أيضاً بالقرب من كورنيش جدة.

 

من جانبه قال عبد الوهاب أحمد صالح كعكي، نائب رئيس شركة أولاد أحمد صالح كعكي : " يسرنا الدخول في شراكة مع "أكور" التي تحظى بمكانة مرموقة وتقدير واسع عالمياً، ومع ما تمتاز به مجموعة الفنادق الرائدة من معرفة معمّقة بهذا القطاع وتواجدها القوي على مستوى العالم؛ فإننا على ثقة في خبراتها وقدرتها على الإدارة الناجحة لوحدتنا الفندقية الجديدة، ونحن نشارك المجموعة نفس الرؤية ونؤمن بقدرتنا سوياً على تحقيق النجاح في مجال السفر والسياحة المتنامي بالسعودية، خاصة في قطاع الفنادق المتوسطة الذي لم يحظى بعد بالقدر الملائم من الاهتمام".

يتوقع افتتاح الفندق، الذي دخل الآن مرحلة متقدمة من الإنشاء، مع نهاية العام الحالي، ويتألف من 143 غرفة وجناح، إضافة إلى مطعم واستراحة في ردهة الفندق، ومساحة 350 متر مربع مخصصة للاجتماعات ونادي صحي وبركة سباحة.

 

تضم شبكة فنادق علامة "نوفوتيل" المعروفة ما يقرب من 400 فندق عصري توفر غرفاً رحبة لعطلات العائلات أو رحلات الأعمال، وتعكس قيمها الأساسية الحداثة والتصميم الجيد والبساطة والكفاءة العالية.

 

تدير "أكور" حالياً فندقين بالسعودية تحت علامتها للفنادق من الفئة المتوسطة هما "نوفوتيل" العنود بالرياض و "نوفوتيل دمام بزنس بارك"، بينما تجري أعمال الإنشاء في "نوفوتيل" كورنيش جيزان المقرر افتتاحه في 2015، ولعلامة "نوفوتيل" حالياً عشرة فنادق عاملة في الشرق الأوسط أربعة منها في مصر وثلاثة في الإمارات وفندقين بالسعودية وفندق واحد في البحرين.

 

يشار إلى أن محفظة فنادق "أكور" بالمنطقة تضم حالياً 59 فندقاً بإجمالي 14 ألف غرفة، ومع توقيع اتفاقية تطوير "نوفوتيل" جدة؛ يصبح لدى المجموعة الآن 24 فندقاً قيد التطوير تمثل 6000 غرفة فندقية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع انت وعائلتك بجولة في منتزه شيفشينكو اوديسا

سفاري نت – متابعات يعد منتزه شيفشينكو من ابرز معالم مدينة اوديسا السياحية ، وفي …