افضل 10 اماكن للتسوق في دبي

سفاري نت – محمد آل عبدالكريم

إذا كنت من عشاق التسوق والباحثين عن الموضة فبكل تاكيد ستكون دبي هي خيارك الاول والمفضل فهي تعد نقط جذب سياحي في منطقة الشرق الاوسط حيث تضم أضخم وأفضل مراكز التسوق في العالم .. وعند زيارتك “ لـ دبي “ فسوف تحتار أمام خيارات التسوق وحين تمارس التسوق في دبي فأنت تمارس هواية مفضلة تستمتع بكل لحظة من زمنها ويغمرك إحساس غريب وشعور بالمتعة والبهجة والراحة النفسية التي تجعلك لا تشعر بمرور الزمن وأنت تتسوق وتستمتع .. سفاري نت تقدم لك افضل 10 اماكن للتسوق في دبي تمنح زواره ..

 

اكبر مول في العالم .. خيارات من المتعة

يعتبر سوق دبي مول أكبر سوق تجاري في العالم وأكبر الوجهات الترفيهية بالمنطقة حيث يتضمن ما يزيد على 1200 متجر بيع بالتجزئة يضم العلامات التجارية الفاخرة وتشتمل نقاط الجذب على حلبة للتزلج على الجليد ودار سينما تضم 22 شاشة عرض، علاوة على «دبي أكواريوم» أكبر واجهة عرض للكائنات البحرية والذي يضم مئات أسماك القرش والاسماك بالكائنات البحرية ويتضمن معرض خاص وحديقة للحيونات البحرية وغيرها بالاضافة احتوئها على العديد من المطاعم والكوفي شوب الفاخرة جدا .

 

كما يضم المول احد افخم الفنادق وهو فندق العنوان وهو مكان مثالي لقاصدي المول والتمتع بالزخم والفعاليات التي تنظم في المول بالاضافة الى قربه من اطول برج في العالم وهو برج خليفة وهو فرصة لان تبدأ زيارتك لدبي حيث يتيح لك الصعود الى قمة البرج في الطابق ‬124 حيث تستطيع أن ترى الإمارة بزاوية ‬360 درجة من منصة المشاهدة كما هناك شرفات خاصة تستطيع ان ترى دبي من المناظير واذا عزمت على الذهب الى البرج يفضل ان تحجز تذكرة الصعود وهي بقيمة 100 درهم او عليك الوقوف طويلا عبر " طابور من الزور " لكن اذا كان وقت لايسمح فهناك تذكرة بقيمة 400 درهم للمرور السريع ويعتمد ذلك على ايام الزيارة .

 

 

وعلى بعد امتار من مول دبي يقع سوق البحّار وهو سوق تجاري عربي ويضم 100 متجر في مزيج من المتاجر المتميزة التي تستوعب 22 مطعماً ومقهى. ويستمد سوق البحّار اسمه من كل من بنية السوق المعمارية التقليدية الحجرية و تعرض المتاجر والمحلات منتجات التراث العربي الأصيل من خلال مجموعة من المصنوعات الحرفية الأصيلة والملابس العصرية والعطور والسجاد والأثاث والمفروشات المنزلية العصرية.

 

عالم الثلج في مول الامارات ..

اما مول الإمارات ويعتبر الاشهر هناك نظرا لوجود اكبر منحدر للتزلج على الثلوج وهو " سكي دبي" أول منتجع ثلجي داخلي في الشرق الأوسط ويتضمن العديد من المتاجر التي تحمل اسماء عالمية بالاضافة انه يقدم مجموعة متكاملة من خدمات التسوق ووسائل الترفيه والتسلية. وتشمل العروض الترفيهية العائلية المهمة منطقة الكوكب السحري الترفيهية العائلية، ودار سينما متعددة تضم 14 شاشة عرض، ونادي دبي للتزلج العالمي الشهير ومسرح السوق التجاري .

 

كما يتميز  المول وجوده ضمن خط مترو دبي والذي بالامكان ان تاخذه رحلة قصيره الى اي وجهه في دبي كما يضم المول فندق الفاخر كمبنسكي الذي يطلع على منحدر التزلج ويقدم تجارب مبتكرة للضيوف تشمل منتجات من أفخر الغرف وأكثرها أناقة في المنطقة، و15 شاليه رائع للتزلج تجمع ما بين الرمال والثلوج وتمثل أجنحة "البرج التنفيذي" الفاخرة والجناح الرئاسي الفخم الأناقة والفخامة العصرية لتوفر ملجأً خاصاً للضيوف المتميزين وقد تم تجهيز جميع غرف وأجنحة الفندق، 393 غرف كما يضم عدد من المطاعم الفاخر كمطعم "آسبن" التي اختارته مجلة "تايم آوت دبي" ضمن أفضل 10 أماكن لتناول القهوة والشاي في دبي .

 

ابن بطوطة مول .. ورحلة جميلة من الامتاع

تم إطلاق هذا الاسم تيمناً باسم الرحالة العربي ابن بطوطة ويعتبر طراز هذا السوق مستوحى من رحلات هذا الرحالة العظيم. ويُطلق على كل قسم من أقسام السوق التجاري اسماً من أسماء المناطق التي استكشفها ابن بطوطة وهي إندونيسيا وتونس ومصر وفارس والهند والصين وتم رسم العمارة الفنية لكل منطقة في ساحات السوق التجاري ويضم العديد من العلامات التجارية الفاخرة والمحلية بالاضافة الى منطقة للمطاعم وصالة سينما كبيرة ..

كما يقدم المول اقامة مثالية في فندق موفنبييك بوابة بن بطوطة والتي تم تجهيز كل غرفة من غرف الفندق الفسيحة البالغ عددها 396 غرفة على نحو جميل بألوان وأنماط الطابع المغربي، في حين اتسمت جميع الأجنحة بطابع البلدان الأفريقية والآسيوية ودول الشرق الأوسط وجنوب أوروبا التي زارها الرحّالة العربي ابن بطوطة في القرن الرابع عشر.

 

 

مارينا مول .. وخيارات من المطابخ العالمية

يمثل دبي مارينا مول وجهة التسوق وسط أحدث الابراج في دبي وأكثرها حيوية ونشاطاً، ومع وجود مجموعة مختارة تضم 160 متجراً، فإن دبي مارينا مول يعتبر مجهزاً بشكل جيد لتلبية احتياجات المعيشة العصرية المتنوعة لمجتمع مارينا. وتتراوح خيارات التسوق من السلع والخدمات اليومية، إلى الملابس العصرية والإكسسوارات ووسائل الترفيه والأثاث والمفروشات المنزلية. وبالنسبة لمحبي الذهاب إلى السينما، توجد دار سينما مزودة بست شاشات عرض تعرض أحدث الأفلام. وهناك نقطة جذب رئيسية يتمتع بها دبي مارينا مول، ألا وهي برج جورنيت ذو الطوابق السبعة، وهو يعبر عن فكرة متطورة خاصة بالمطبخ العالمي وهو هنا يدعو المتسوقين والزائرين إلى الجلوس وتناول الطعام والاستمتاع بمناظر المارينا وهم جالسون في مطاعم مفتوحة في الهواء الطلق والمقاهي المتعددة في دبي مارينا مول.

 

سوق المهرجانات ..

يشكل فستيفال سنتر وجهة رئيسية للمهرجانات والحفلات الموسيقية في دبي حيث استضاف عدداً من الفعاليات الترفيهية العالمية المستوى و يعد فستيفال سنتر منتجع التجزئة والمركز المحوري لـدبي فستيفال سيتي تضم أكثر وجهات الجذب في قطاع التجزئة والمطاعم والترفيه. يجمع فستيفال سنتر تحت سقفه أكثر من 400 متجر تجزئة من المستوى العالمي و95 مطعماً ومقهى ومجمع غراند فستيفال سينما بـ12 شاشة عرض ويساهم موقعه على خور دبي باستقطاب العديد من هواة التصوير الفوتوغرافي للتمتع بمناظر غروب الشمس الخلابة ويضم بين جنباته فرصة للاقامة في فندقي الانتركونتنتال وكراون بلازا .

 

تسوق وترفية في مردف سيتي سنتر

فيما ياتي مردف سيتي سنتر الذي يضم 430 متجراً عالمياً والذي يقدم منظومة من الترفيه الجديدة والفريدة من نوعها، مثل مركز "التعليم الترفيهي" الخاص للأطفال   – مدينة الألعاب، تضم لعبة الطيران في السماء 'iFLY' الداخلية، وملعب بولينغ يتكون من 12 حارة وسيرك دبي لكرة القدم ومنطقة للألعاب المائية للأطفال الأصغر سناً، علاوة على  دار سينما متعددة تضم 10 شاشات عرض الأمر الذي يمنح المتسوقين كماً وافراً من الخيارات المتاحة. وتتضمن المتاجر الثابتة المهمة كارفور ودور سينما ساين ستار وديبنهامز وإي ماكس وسنتر بوينت وهوم سنتر وفيتنس فيرست .

 

سوق التخفيضات المذهلة ..

وللباحثين عن التخفيضات الحقيقية يقدم دبي أوتلت مول فرصة للتسوق بأرخص الأسعار لاشهر الماركات العالمية ويقدم المول خصومات كبيرة على ما يزيد عن 800 علامة تجارية شهيرة عالمية ومحلية وبنسبة تصل الى 70% كما أنه يوفر وسائل ترفيهية للعائلات وأنشطة ترفية للأطفال ومطاعم للزوار ويقع دبي اوتلت مول في ضواحي امارة دبي والتحديد في منطقة دبي لاند بمدينة دبي في طريق العين شارع 66 ويبعد في حدود النصف ساعة عن وسط المدينة .

 

 

مجمع التنين الصيني ..

اما للباحثين عن المنتجات الصينية الرخيصة الثمن فهناك مجمع التنين او الدراجون مارت والذي وتم بناؤه على شكل تنين، ويقع مجمع دراجون مارت على مساحة 1.2 كم، وهو أضخم مركز تجاري للمنتجات الصينية خارج أراضي الصين. ويوفر المجمع حالياً ما يزيد على 3,900 منفذ بيع تشغل مساحة تجارية تبلغ 187.000 متر مربع.

 

تذوق قهوتك في الاسكيمو ..

 

يمتاز مركز تايمز سكوير بوجود كوفي شوب ثلجي وهو الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وهي فكرة استثنائية حيث تدخل في منطقة درجة حرارتها تقل عن الصفر وتحتوي على جدران ومناضد ومقاعد، حتى أنك تصطحب معك مشروب الكوكتيل الخاص بك المصنوع من الثلج بالكامل او تتناول قهوتك المفضله في اجواء الاسكيمو ويشغل المركز موقعاً إستراتيجياً على طريق الشيخ زايد علاوة على أنه يقدم عروضاً قوية لبيع الإلكترونيات والأثاث المنزلي الراقي. وحيث يضم المركز متاجر متخصصة تبدأ من احتياجات الأطفال والأزياء العصرية والألعاب، وحتى أزياء السيدات والإكسسوارات ووصولاً إلى المصنوعات الإلكترونية والأثاث والمفروشات المنزلية، فإنه يُعد وجهة تسوق مثالية للأسرة بالكامل ويضم ايضا أكبر متجر للإلكترونيات في دبي .

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …