أكثر 10 خطوط جوية أماناً.. الفنلندية الاولى و الاماراتيــة والاتحاد في المقـدمـة

الرياض – سفاري نت

أظهرت الدراسة السنوية لوكالة JACDES الألمانية (مركز تقييم البيانات المرتبطة بحوادث سقوط الطائرات) بأن شركة الخطوط الجوية الفنلندية هي أكثر شركات النقل أمانا في العالم. وقد تم ادراج ستين شركة نقل جوية ضمن قائمة الشركات التي تعتبر آمنة، حيث حللت الوكالة المذكورة جميع الحوادث الجدية التي تعرضت لها الشركة المعنية منذ عام 1983 مع الاخذ بعين الاعتبار عدد الاميال التي قطعتها طائرات الشركة وكذلك عدد المسافرين. وبناء على ذلك وضعت القائمة المذكورة. وبين المراكز العشرة الاولى كانت هناك شركات جديدة مثل البرتغالية TAP التي احتلت المركز السابع، في حين احتلت الخطوط الجوية البريطانية المركز العاشر، وجاءت الاماراتية في المركز الرابع تبعتها الاتحاد في المركز الخامس، وشركة الخطوط الجوية ايفا التايوانية جاءت في المرتبة السادسة. 

اما في المراكز التالية فكانت هناك شركات مرموقة مثل اللوفتهانزا التي احتلت المركز الحادي عشر، وايزي جيت في المركز السابع عشر، وكي ال ام في المرتبة السابعة والعشرين، رايانير في المركز 32، السويسرية في المركز 33، الفرنسية في المركز 41، في حين احتلت التركية المركز 54.

 
 
وتفيد الاحصائيات بان عدد الذين قتلوا في حركة النقل الجوي خلال العام الماضي قد بلغ 496 شخصا، اي اقل بشخصين من عام 2011. اسوأ كارثة حصلت في نيجيريا وقتل فيها 169 مسافرا كانوا على متن شركة دانا إير ، اما ما تبقى من مسافرين وعددهم 137 فقتلوا على متن الخطوط بويا إير في باكستان.

أكثر الخطوط الجوية أمانا لعام 2012 بعد الفنلندية وبالتسلسل جاءت الخطوط النيوزيلندية، ثم كاثي باسيفيك فالاماراتية تبعتها الاتحاد، ثم شركة الخطوط الجوية ايفا التايوانية في المرتبة السادسة تبعتها البرتغالية فشركة هاينان وفيرجين الاسترالية في المركز التاسع.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …