12 مطبخ عالمي تنشر ثقافة دولها في مهرجان المأكولات العالمية بالرياض

الرياض – سفاري نت

بدا مهرجان المأكولات العالمية الذي يقام في العاصمة السعودية الرياض الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالتعاون مع أشهر الفنادق العالمية بالرياض حيث منح المهرجان زوار وسكان الرياض الفرصة للتعرف على فنون وثقافة 12 مطبخا عالميا، من خلال أطباق ومأكولات مطهية بعناية فائقة، وباستخدام أفضل المكونات، ومقدمة بأسلوب مميز، مع لمسات عصرية لتمزج الأطباق بالنكهات الأصيلة، التي تعكس ثقافة البلدان العالمية المشاركة.

وللباحثين عن نكهة الشرق الممزوجة بعبق الغرب، سيجدون الفنادق التي ستقدم المأكولات الإسبانية، كالبايلا والقرنبيط على الطريقة الإسبانية، وقائمة غنية بالأطباق اللذيذة والشهية.

ومن أشهر الفنادق والمطابخ التي ستكون حاضرة في المهرجان: فندق الريتزكارلتون؛ الذي سيقدم أشهى المأكولات الصينية، ومن أشهرها أطباق الدجاج على الطريقة الصينية، بالإضافة إلى نكهات الصويا المختلفة؛ التي يمتد عمرها إلى أكثر من 6 آلاف عام.

فيما سيقدم فندق فورسيزونز الرياض – الذي عود زواره على التميز والفخامة – المأكولات الآسيوية مثل أطباق النودلز، المحضرة بمكونات طازجة، مع تشكيلة فريدة من أنواع الشوربة. أما فندق الإنتركونتيننتال فسيكون زواره على موعد مع المأكولات السعودية، والمطبخ النجدي العريق؛ الذي ما زال متمسكا بعاداته وتقاليده العربية الأصيلة، وسيقدم الفندق ألذ أنواع الكبسة السعودية بأنواعها، وقائمة كبيرة من الأطباق الشهية، وفي الوقت نفسه سيقدم فندق مكارم الرياض، المأكولات الهندية بنكهات الكاري المختلفة، التي باتت جزءا رئيسا في كثير من مطابخ العالم.
أما فندق الراديسون بلو فسيقدم المأكولات المغربية بالتخصص؛ حيث الطاجن بكافة أنواعه، والحلويات اللذيذة دون أن ننسى نكهة الشاي المغربي المنعنع، فيما سيتجه زوار الماريوت إلى بوفيه مليء بكافة أصناف المأكولات البحرية الصحية كالروبيان المشوي، والهامور، وأطباق الأسماك بأنواعها.
 
أما فندق شيراتون الرياض، فاختار عراقة المطبخ التركي؛ الذي كان وما زال من أشهر المطابخ العالمية. وإلى الذين يبحثون عن الأناقة سيقدم لهم فندق هوليداي إن القصر المأكولات الفرنسية كالدجاج بالفلفل البارد، والبصل، وفيليه العجل بالفلفل الأسود، وشوربة البصل الفرنسية، فيما سيتعرف زوار فندق الهيلتون جاردن على المأكولات الماليزية؛ التي أسهمت في زيادة الجذب السياحي لها. كما ستتاح تجربة مجموعة من الأطباق الماليزية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …