السعودية :انشاء 70 فندقا في الرياض خلال العامين القادمين باستثمارات تتجاوز 16 مليار ريال

الرياض – سفاري نت

 

شهد مدينة الرياض خلال العامين القادمين دخول عدد من الفنادق العالمية، التي بدأت فعليا في إنشاء فنادق تابعة لها في العاصمة السعودية.
 
وكشف تقرير للهيئة العامة للسياحة والآثار عن أن مدينة الرياض ستشهد خلال العامين القادمين إنشاء 70 فندقا بعدد غرف يتجاوز 8180 غرفة وباستثمارات تتجاوز 16 مليار ريال.
 
وتعتبر مدينة الرياض أحد أكثر المدن السعودية في عدد الغرف الفندقية والإشغال الفندقي، حيث يشير التقرير الإحصائي لمنطقة الرياض لعام 2011م، الذي أصدره مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" بالهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن منطقة الرياض تضم 60 فندقا منها 16 فندق خمس نجوم و11 فندق أربع نجوم، و14 ثلاث نجوم، و19 نجمتان، فيما بلغ مجموع الوحدات السكنية المفروشة بالمنطقة 276 وحدة سكنية.
 
ووفقا لـ"ماس"، فقد وصل إجمالي عدد غرف الفنادق بمنطقة الرياض 8105 غرفة، منها 2415 غرفة في فنادق خمسة نجوم، و3041 غرفة في فنادق أربعة نجوم، و1002 غرفة في فنادق ثلاث نجوم، و1647غرفة في فنادق نجمتان.
 
وكانت شركة اس تي أر جلوبل، المتخصصة في بيانات وإحصائيات قطاع الضيافة والفندقة، قد أعلنت في تقرير أصدرته مؤخرا،  أنّ المشاريع الفندقية الجارية في مدينة الرياض جعلتها المدينة الأكثر نموا بسوق الفندقة في الشرق الأوسط.
 

واشارت إلى أن المشاريع الفندقية الجديدة الجاري إنشاؤها حاليا في الرياض ستساهم في نمو سوق الفندقة فيها بنسبة تعادل 84.5 %، وهي النسبة الأعلى المتوقعة بين مدن المنطقة.
 

عن admin

شاهد أيضاً

فندق اوريكس أبو ظبي يطلق مجموعة عروض حصرية ومميزة للضيوف استقبالا لعام 2018

سفاري نت – متابعات أعلن فندق اوريكس أبو ظبي عن إطلاق عروض حصرية ومميزة للضيوف …