“الخطوط السعودية”: تصنيف الشركة كسادس أسوأ شركة طيران في مجال السلامة غير صحيح

جدة – سفاري

 

انتقدت الخطوط الجوية السعودية تصنيفها كسادس أسوأ شركة طيران في مجال السلامة وأمان الطيران من قبل إحدى المواقع المتخصصة، مشيرة إلى أن التصنيف غير صحيح.

وأكدت أن معايير السلامة محددة من الهيئات والمنظمات الدولية المتخصصة، وليس المواقع الإلكترونية غير الرسمية.

وكان مركز جيت إيرلاينر كراش داتا إيفالوايشن سنتر الألماني (JACDEC)، المتخصص في دراسات وأبحاث السلامة الجوية وحوادث الطيران قد صنف الخطوط الجوية السعودية في المرتبة 55 في تصنيف شركات الطيران حول العالم حسب معيار السلامة من بين 60 شركة عالمية شملها التصنيف .

وأكد مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة في الخطوط السعودية عبدالله الأجهر، أن هذا التصنيف لا يمكن الأخذ به، لاستناده إلى رصد حوادث الطيران فقط، من دون الالتفات إلى المسؤولية في هذه الحوادث ونتائج التحقيق، ومن دون الاطلاع على المعايير والمقاييس، التي تضعها هيئات الطيران الدولية والإقليمية والمحلية في مجال السلامة وأمن الطيران.

وقال الأجهر –حسبما نقلت صحيفة "الحياة"- أنه قد تكون أرقام حوادث الطيران على مستوى العالم كما جاء في الموقع صحيحة، لكن تم توظيفها بشكل غير صحيح على الإطلاق.

مبينا أن شركات طيران كبرى عمرها يتجاوز نصف قرن وعدد رحلاتها بمئات الآلاف سنوياً صنّفها الموقع ضمن المراكز المتأخرة، وشركات أخرى حديثة تشغّل عدداً أقل من الرحلات، صنّفت ضمن المراكز الأولى في قائمة الترتيب.

 
نقلا عن صحيفة الحياة

 

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …