فندق موڤنبيك هيريتيج سنتوسا يحتفل بالتاريخ القديم المجدد

دبي – سفاري نت

 

 

أعادت فنادق ومنتجعات موڤنبيك كتابة التاريخ بالخط العريض على جزيرة سنتوسا الشهيرة في سنغافورة.

 

المبنى الجديد لفندق موڤنبيك هيريتيج سنتوسا كان يستخدم في السابق كثكنة للمدفعية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية وأصبح اليوم بعد ترميمه بعناية وجهة رائعة تتيح للضيوف المرموقين شعورا بالتاريخ المعزز بأساليب الراحة العصرية.

 

يتكوّن المبنى الجديد من ثلاثة طوابق ويضم 62 جناحا فاخرا ومطعم تيبلسكيب الذي يقدّم الوجبات الثلاث وردهة الاستجمام WOW التي تحلو فيها الجلسات واللقاءات.

 

خلال عملية الترميم التي قامت بها دار الهندسة المعمارية السنغافورية DP، تمت عملية ترميم العناصر الاساسية للمكان كالأبواب وأطر النوافذ والأسقف العالية والممرات وغيرها من التفاصيل الهندسية التي استعادت مجدها القديم.

 

كما تم تعزيز الاجواء العامة للمبنى القديم من خلال عناصر تصميم معاصرة منها طاولة مصنوعة من قطعة خشب ساج واحدة بشكلY في ردهة الاستجمام WOW بطول 4.8 أمتار وأغطية الطاولات العلوية المصنوعة من الغرانيت والثريات الكبيرة الحجم التي تذكّر بمصابيح الكيروسين. النوافذ والأسقف العالية والممرات وغيرها من التفاصيل الهندسية التي استعاد

 

واستوحى المصممون من إرث ومناخ سنغافورة تفاصيل عديدة منها المراوح المعلقة (إضافة الى أجهزة التكييف)، والنوافذ التي ترتفع من الأرضية الى السقف وأرضية الحمّامات المصنوعة من ألواح الصخر (الاردواز) والسجاد المرقّع والخشب الطبيعي ونقوش التصميم المحلية.

 

وتعزز الحدائق المنسقة الجمال الريفي للبيئة المحيطة بالفندق بينما تضيف الغرف شعورا بالانتماء خصوصا تلك المطلة على إيمبياه حيث رمز سنغافورة الشهير ميرليون المكون من أسد وسمكة مناصفة بارتفاع 37 مترا.

 

المبنى التراثي هو آخر مرحلة تفتتح من فندق موﭭنبيك هيريتيج سنتوسا. في العام 2011، افتتح الفندق المبنى العصري المميز بتصميم من توقيع شركة التصميم اليابانية سوبر بوتيتو.

 

العناصر الهندسية الفريدة مثل رفوف العلب المزينة برسومات الكتب القديمة التي توحي بلوحة لعبة الشطرنج والنباتات الغنية التي تنمو في حوض السمك المذهل عززت سمعة الفندق بتوفير مقاربة مبتكرة في عالم الضيافة.

بعد استكمال المبنى التراثي، أصبح الفندق الذي يضم 191 غرفة يتمتع بأكبر عدد من خيارات الاقامة في سنتوسا. فبالاضافة الى الأجنحة التراثية الـ 62، يتيح المبنى العصري 105 غرف فاخرة و19 جناح أونسن بمغاطس استحمام خارجية حارة، وثلاثة أجنحة للتنفيذيين وجناحي بنتهاوس مع برك سباحة مستقلة عند أعلى المبنى.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

فندق اوريكس أبو ظبي يطلق مجموعة عروض حصرية ومميزة للضيوف استقبالا لعام 2018

سفاري نت – متابعات أعلن فندق اوريكس أبو ظبي عن إطلاق عروض حصرية ومميزة للضيوف …