أكثر من 22 مليون سائح زاروا تايلاند خلال عام 2012

دبي – سفاري نت

 

اظهرت احصائيات سياحية  أن عدد السائحين الذين زاروا تايلاند قد تعدَّى 22 مليون سائح وذلك للمرة الأولى خلال عام 2012؛ وطبقاً لجداول الأرقام الصادرة عن وزارة السياحة والرياضة، للفترة بين شهري يناير وديسمبر 2012، يتبين أن مجموع الزوار على أساس الجنسية قد بلغ 22,303,065 سائحاً، بزيادة قدرُها 15.98% مقارنة مع عام 2011.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال محافظ هيئة تايلاند للسياحة، سورافون سفيتاسريني: "إننا بغاية السعادة لتحقيقنا هذه النتيجة في السنة التي يحتفل فيها الشعب التايلاندي بالذكرى الخامسة والثمانين لميلاد صاحب الجلالة الملك. لقد جاءت تتويجاً لتعاون وإبداع كافة مكونات صناعة السفر والسياحة التايلاندية، ولجهودها الضخمة التي بذلتها لضمان بقاء السفر والسياحة، الصناعة الرائدة لخلق فرص العمل، وتبقى مصدراً هاماً للإيرادات في أنحاء البلاد كافة، وتعزيزاً للثقافة، والتراث والحفاظ على البيئة."

وحسب المحافظ، لقد كان لانتشار السلام والإستقرار على المستوى العالمي، الإقليمي والمحلي الدور الأساسي في الوصول إلى هذه النتيجة. "ففي السنة التي مضت، تمتع العالم بشكل عام بنعمة السلام، فلم يكن هناك كوارث أو نكبات جيوسياسية، اقتصادية، بيئية أو طبيعية، ولم يكن هناك أوبئة صحية. ومن هنا، ستبقى صناعة السفر والسياحة مزدهرة في العالم، إذا بقيت الشروط والعوامل الأساسية اللازمة سليمةً وغير مُعَكِّرةٍ، وبعيدةٍ عن أية إرباكات أو تشويش. هذا هو أحد أهم الدروس التي على العالم أن يعلمها ويعيها في مجال هذه الصناعة برمتها."

لقد أتت النتائج لتشير إلى حقيقة مفادها أن هناك ستة بلدان؛ خمسة منها في الإقليم الآسيوباسيفيكي، تقدم الآن أكثر من مليون سائح سنوياً، وهذه البلدان هي: ماليزيا، الصين، اليابان، كوريا، الهند وروسيا.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …