«طيران الإمارات» إلى مطار كلارك الفلبيني أكتوبر المقبل

دبي – سفاري نت

تعتزم شركة «طيران الإمارات» إطلاق خدمة يومية جديدة إلى مطار كلارك الدولي، الذي سـيصبح اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل ثاني محطة لها في الفلبين.

وأفادت الشركة، في بيان صدر عنها أمس، بأنها بدأت تشغيل رحلات إلى العاصمة الفلبينية منذ عام ‬1990، وواصلت نتيجة لنمو الطلب، رفع عدد رحلاتها إلى العاصمة مانيلا حتى وصلت حالياً إلى ثلاث رحلات يومياً من دون توقف.

ويقع مطار كلارك الدولي في مقاطعة «بامبانغا» في «لوزون الوسطى»، على بعد ‬80 كيلومتراً إلى الشمال من مانيلا، ويخدم منطقة يزيد عدد سكانها على ‬17 مليون نسمة.

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، إن «الطلب على خدمة (طيران الإمارات) إلى مانيلا يشهد نمواً متواصلاً منذ إطلاقها»، لافتاً إلى أن الرحلات اليومية الجديدة التي ستشغلها الناقلة، بين مطار كلارك الدولي ودبي، ستوفر مزيداً من المرونة للمسافرين، لاختيار وجهتهم من وإلى الفلبين.

وبحسب البيان، ستتم الخدمة الجديدة بطائرة «بوينغ ‬777 ــ ‬300 إي آر» مقسمة إلى درجتين، إذ ستقلع الرحلة رقم (ئي كيه ‬338) من مطار دبي الدولي عند الرابعة فجراً كل يوم، وتصل إلى مطار كلارك الدولي عند الساعة ‬40:‬4 عصراً. أما رحلة العودة (ئي كيه ‬180)، فتغادر مطار كلارك عند الساعة ‬35:‬6 مساءً، وتصل إلى دبي الساعة ‬05:‬11 ليلا».

ومع بدء الخدمة اليومية الجديدة إلى مطار كلارك، ستوفر «الإمارات للشحن الجوي»، التي تعد لاعباً مؤثراً في تعزيز التجارة العالمية، طاقة إضافية قدرها ‬160 طناً أسبوعياً بين دبي والفلبين، ما يدعم صادرات تلك الدولة من المواد سريعة العطب، مثل مشتقات الألبان والفواكه والخضراوات الطازجة، واللحوم والمأكولات البحرية، إضافة إلى المعدات الإلكترونية والكهربائية، ووارداتها من المنسوجات والأزهار والمنتجات الكيماوية.

وتقدر دراسة حكومية أن نحو ‬10 ملايين فلبيني يعيشون في الخارج، أي نحو ‬10٪ من سكان البلاد، وتستأثر الولايات المتحدة بأكبر عدد من هؤلاء، أما المنطقة التي يعيش فيها أكبر عدد من الفلبينيين مؤقتاً للعمل، فهي الشرق الأوسط، إذ تستأثر بنحو ‬2.9 مليون فلبيني، منهم ‬680 ألفاً في الإمارات.

وتنظم «الإمارات للعطلات»، التابعة لـ«طيران الإمارات»، برامج عطلات سياحية بالفلبين، تشمل العاصمة مانيلا، وسيبو، وجزر بالاوان، وبروكاي وماريندوك، ولاجين.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …