ثلاثة سعويين بين أعضاء مجلس إدارة المركز العربي للإعلام

القاهرة – سفاري نت

انتخبت الجمعية العمومية للمركز العربي للإعلام السياحي في القاهرة السبت الماضي أعضاءها للدورة المقبلة. وجرى الانتخاب على هامش أعمال الملتقى العربي الخامس للإعلام السياحي، الذي بدأ أعماله في القاهرة وينظمه المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، بمشاركة 48 إعلامياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام العربية المقروءة والمرئية والمسموعة من 17 دولة عربية.

وانتخب الإماراتي حسين المناعي رئيساً لمجلس الإدارة، والمصريين خالد خليل نائبا للرئيس، ومصطفى عبدالمنعم أميناً عاماً، فيما تم انتخاب السعودي محمد الموسى رئيساً لمجلس الأمناء، وخالد عمر من اليمن مسؤول لجنة الفروع والهيئات السياحية، وضمت قائمة أعضاء مجلس الإدارة كلا من: ليلى بن عطية الله (تونس)، محمد عبدالقادر (السودان)، أحمد عليوة (الأردن)، أحمد حموي (لبنان)، جاسم الثبيت (الكويت)، د. هدير عبدالقادر (الجزائر)، عادل اقليعي (المغرب)، محمد أمين (مصر)، سلطان اليحيائي (عمان) ،أحمد هاشم (الإمارات)، من السعودية خالد آل دغيم، ومحمد العبدالكريم.

وأوضح مدير المركز العربي للإعلام السياحي فرع السعودية خالد آل دغيم أن الملتقى يهدف بشكلٍ رئيسي إلى “دعم دعوات السياحة الخليجية والعربية إلى مصر”، مشيراً إلى أن “الحدث شارك فيه إعلاميون من الدول العربية لدعم السياحة العربية”.

وأشار آل دغيم، الذي يرأس الوفد السعودي، إلى أن الإعلاميين العرب سيطلعون ميدانياً على الأوضاع في الشارع المصري، ليتأكدوا من أن الحياة تسير بصورة طبيعية، وأن المناطق السياحية آمنة، ولا تتأثر بالأحداث السياسية، التي تنحصر في مواقع محددة كما سيطلعون على الإمكانات السياحية التي تملكها المدن الأثرية المصرية، خصوصا مدينتي الأقصر وأسوان.

وقال إن المشاركين في الملتقى سيناقشون دراسة حول واقع الإعلام السياحي العربي، وهي دراسة تحصر الجهات الإعلامية العربية وعلاقتها بالإعلام السياحي، كما سيناقش الملتقى سبل دعم السياحة البينية بين الدول العربية، خصوصا في الدول التي تأثرت بالأحداث السياسية.

وشارك المملكة بورقة عمل عن واقع الإعلام الجديد والسياحة قدمها الإعلامي الزميل إبراهيم الرؤساء.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …