دبي تستضيف مؤتمر “الوجهة العالمية 2013” للجمعية الامريكية لوكلاء السفر

دبي – سفاري نت

 

استضافت دبي خلال الفترة من 4 ولغاية 7 أبريل الجاري مؤتمر "الوجهة العالمية 2013" والذي يُعتبر الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لوكلاء السفر – أكبر تجمع دولي لخبراء السفر – وذلك ضمن استراتيجية دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الرامية إلى زيادة أعداد الزوار من أمريكا الشمالية.

وتضم الجمعية الامريكية لوكلاء السفر 8000 عضوٍ من الولايات المتحدة و950 ممثلاً لها حول العالم، ويُقام هذا التجمع في مدينة عالمية مختلفة كل عام، بهدف التعريف بتجربة كل وجهة مستضيفة لهذا الحدث، وبناء شبكة علاقات مع الوكلاء المحليين، ومن ثم الترويج لهذه الوجهة في الأسواق الأمريكية.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري: "ان أمريكا الشمالية تحتل المرتبة الرابعة من حيث أعداد الوفود الزائرة إلى دبي، حيث شهد العام 2012 توافد 600 ألف زائر من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وهذا العدد مرشح للارتفاع بشكل كبير، على الرغم من ان كثيراً من الامريكيين لا يعرفون ما تقدمه دبي من عروض سياحية مُغرية، ناهيك عن كونها جزءا من رحلاتهم الدولية سواء للعطل أو الأعمال".

وأضاف المري: "مما لا شك فيه أن التوسع الذي تشهده رحلات طيران الإمارات ضمن أمريكا الشمالية خلال السنوات القليلة الماضية دليل على قوة الروابط بين الوجهتين، ويعمل المكتب الإقليمي لدائرة السياحة والتسويق التجاري عن كثب مع وكلاء السفر في أمريكا بغية زيادة أعداد المسافرين إلى دبي، وإن استضافة دبي لمؤتمر الوجهة العالمية للجمعية الأمريكية لوكلاء السفر يأتي كخطوة أساسية ضمن استراتيجية الدائرة، والذي نأمل ومع نهاية هذا التجمع ان يكون هناك أكثر من 600 سفير يروجون للسياحة في دبي ممن خاضوا تجربة زيارة دبي، ونحن على يقين بأننا سنحقق نتائج ايجابية وملموسة في ارتفاع أعداد الزوار من أمريكا الشمالية".

وقد انطلقت فعاليات مؤتمر الوجهة العالمية 2013 بحفل افتتاح رائع في فندق شاطئ جميرا تبعه عدد من الندوات والاجتماعات والرحلات والجولات خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما شهدت الفعاليات لقاءات مع عدد من شركات ومؤسسات دبي، كطيران الإمارات، ومجموعة جميرا، وجي دبليو ماريوت ماركيز، وستاروود، ومجموعة فنادق انتركونتيننتال، و24 دجريز، والتي جميعها ساهمت في تنظيم استضافة مؤتمر هذا العام، بالإضافة إلى عدد من وكلاء السفر ومشغلي السياحة البحرية والمطاعم والمعالم السياحية والفنادق. هذا وتضمنت الزيارة تجربة استكشاف عدد من المرافق والأماكن السياحية في دبي كالخور، والأسواق، ومدينة جميرا، ومتحف دبي، والبستكية، وبرج العرب، وجزيرة النخلة – جميرا، ورحلات السفاري الصحراوية، وبرج خليفة.

من جهته قال زين كيربي، الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الأمريكية لوكلاء السفر: "لقد اختارت الجمعية دبي لاجتماع هذا العام كونها وجهة عالمية وذات شهرة وتحظى باهتمام متزايد من قبل المسافرين من الولايات المتحدة، ونحن هنا اليوم ومعنا أكثر من 600 شخصية سياحية، وبالدرجة الأولى من وكلاء السفر من الولايات المتحدة، للتعرف على دبي، ومن خلال هذه التجربة والعلاقات التي سنبنيها سيكون من السهل على أعضاء الجمعية الترويج وتقديم المعلومات الوافية حول المعالم الثقافية والحديثة لدبي، والخروج بخبراء بالسياحة في دبي من أعضاء الجمعية مع انتهاء اجتماع 2013".

وتهدف الجمعية الامريكية لوكلاء السفر – والتي تأسست في العام 1931 – إلى تعزيز قطاع الاعمال في مجال السفر من خلال التمثيل الفعّال والمعرفة وتعزيز الكفاءة المهنية، وتتضمن أعضاء من 140 دولة، وتُعتبر الجمعية الأكبر والأكثر نفوذا في صناعة السفر العالمية.

وقال جاكي فريدمان، رئيس نيكسيون – وكالة الخدمات المضيفة المستقلة لخبراء السفر في الولايات المتحدة: "هذه فرصة رائعة لنا ولوكلاء السفر من الولايات المتحدة لتجربة ما تقدمه دبي، من خلال حضور الدورات التعليمية، والتعامل مع الوكلاء المحليين في المعارض التجارية والاستفادة من الجولات المتعددة، والتي من شأنها تأهيل خبراء في الترويج لدبي كوجهة سياحية".

 

وأضاف: "بصفتي رئيسا لشبكة تضم أكثر من 3000 من وكلاء السفر في الولايات المتحدة، فأنا على يقين تام بأهمية هذا النوع من الوجهات والتي تؤدي إلى زيادة حجم مبيعات السفر والسياحة".

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …