صنعاء الوجهة الأحدث للاتحاد للطيران

ابوظبي – سفاري نت

 

تعتزم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق رحلات مباشرة إلى صنعاء، عاصمة اليمن السياسية والتجارية، وذلك في الأول من شهر سبتمبر/أيلول من العام 2013 الجاري.

وستكون صنعاء وجهة الشركة الثامنة في منطقة شبه الجزيرة العربية لتنضم إلى البحرين والدوحة و والكويت ومسقط والرياض وجدة والدمام في المملكة العربية السعودية وسيتم تسيير أربع رحلات في الأسبوع إلى صنعاء.

وفي هذا الإطار، تحدّث جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، قائلاً: "يأتي إطلاق الخدمات المباشرة إلى صنعاء متماشيًا مع استراتيجيتنا في إضافة مزيد من العمق وتوسيع نطاق الشبكة عبر استهداف المناطق التي تشهد نموًا في الأسواق الناشئة."

وأضاف: "لا شك أن علاقات القرابة والعمل والعلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين تعتبر أمرًا حيويًا وجوهريًا، ونرى أن من شأن تلك الخدمة الجديدة أن تساعد على تسهيل عملية التنمية الاقتصادية في اليمن خلال الأشهر والسنوات القادمة."

 

علمًا بأن هناك أكثر من 90 ألف مواطن يمني مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تحتل الدولة المرتبة الأولى، على مستوى المنطقة، كشريك تجاري لليمن، حيث بلغت قيمة التجارة السنوية أكثر من 2 مليار دولار أمريكي، منها حوالي 1.6 مليار أمريكي تعود إلى صادرات دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اليمن. وفي العموم، تسهم دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 20 بالمئة من إجمالي الواردات اليمنية.

 

وتبع الإعلان عن إطلاق وجهة صنعاء، الإعلان عن إطلاق عدد من الخدمات الجديدة خلال العام 2013 من العاصمة أبوظبي مركز الاتحاد للطيران التشغيلي إلى مدن مثل واشنطن العاصمة والذي تم في إبريل/نيسان الجاري، وأمستردام والتي من المقرر أن تباشر في 5 مايو/أيار، وساو باولو في 1 يونيو/حزيران، و"هوشي منه" في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

 

ومن المقرر خدمة الوجهة عبر طائرة من طراز إيرباص A320 المرتبة وفق نظام الدرجتين، والتي تحمل 16 مقعدًا على متن درجة لؤلؤ رجال الأعمال، و120 مقعدًا على متن درجة المرجان السياحية.

 

وتجدر الإشارة، إلى أنه يمكن حجز الرحلات اعتبارًا من اليوم، مع العلم أنه تم تصميم جدول رحلات صنعاء لتوفير رحلات ربط سهلة ومريحة عبر أبوظبي إلى عدد من المدن الرئيسية في أوروبا وأمريكا الشمالية ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

 

 

جدول رحلات الاتحاد للطيران بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليمن:

 

رقم الرحلة

المغادرة

الوصول

وقت المغادرة

وقت الوصول

المواعيد

نوع الطائرة

زمن الرحلة

EY0561

أبوظبي

صنعاء

22:45

0:10   +1 يوم

الإثنين، الأربعاء، الجمعة، الأحد

A320

2:25

EY0560

صنعاء

أبوظبي

3.20

6.50

الإثنين، الثلاثاء، الخميس، السبت

A320

2:30

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …