مطعم “لاكوتشينا” بفندق الفيصلية يستضيف مُبتكر المطبخ الإيطالي الحديث

الرياض – سفاري نت

يستعدّ مطعم "لاكوتشينا"، أحد أرقى المطاعم الإيطالية العصرية وأبرزها في العاصمة السعودية الرياض، والكائن في فندق الفيصلية ذي الخمس نجوم، لاستقبال الطاهي العالمي الشهير الشيف إيغليس كوريلي، الحائز على نجوم ميشلان والعديد من الجوائز العالمية المرموقة، والذي يُعدّ أحد مؤسسي المطبخ الإيطالي الحديث، كيّ يقدّم لعشاق الطعام الإيطالي من سكان الرياض وضيوفها أطباقاً ونكهاتٍ مبتكرة.

ومن المقرّر أن يُقيم الشيف كوريلي، وهو مؤلّف لكتب الطهو ومالك لمطعم شهير في منطقة توسكاني بإيطاليا، بين 21 و25 إبريل الجاري في "لاكوتشينا" عدداً من وجبات الغداء والعشاء ودروساً تفاعلية في الطهو.

يُنظر إلى الشيف كوريلي، الذي تعود أصوله إلى منطقة رومانيا، الواقعة في شمال إيطاليا، على أنه أحد الأسلاف المؤسسين لما بات يُعرف بالمطبخ الإيطالي الحديث، إذ كان هذا الطاهي العالمي واحداً ممن اقترحوا استخدام المكونات المحلية والموسمية لابتكار أطباق مفعمة بالنكهة والذوق البديع، بعيداً عن الأطباق التقليدية التي تُقدّمها الفنادق والمطاعم ذات الطراز القديم. ويُعتبر كوريلي من جهة أُخرى رائداً في الطهو الجزيئي، الذي اتبع تقنياته وعمل بها قبل دخول تقنيات الطهو الحديثة إلى المطابخ الأوروبية بسنوات طويلة. جدير بالذكر أن الطهو الجزيئي هو نظام قائم على علم الأغذية يسعى إلى البحث في التحوّلات الفيزيائية والكيميائية التي تمرّ بها المكونات الغذائية عند الطهو والاستفادة العملية منها في ابتكار أطباق جديدة على أيدي علماء مختصّين وطهاة خبراء.

ومن المقرّر أن تشتمل احتفالية "لاكوتشينا" بالطعام الإيطالي الفاخر، والتي تستمرّ لخمسة أيام على يد الشيف كوريلي، على بعض الأطباق الخاصة التي يعدّها الشيف باستخدام لحوم الطرائد والأسماك والأعشاب البرّية. وستتيح وجبات الغداء المؤلفة من 3 أطباق والعشاء المؤلفة من 4 أطباق للضيوف الاستمتاع بأطيب النكهات والمكوّنات المنتقاة بعناية من إيطاليا ليحوّلها الشيف كوريلي إلى إبداعات مطبخية فنية. وسيُكرّم الشيف كوريلي المشاركين في دروس الطبخ التفاعلية التي سيُنظمها في مطبخ "لاكوتشينا" بشهادات إنجاز سيوقّعها بنفسه.

وقد حظي "لاكوتشينا"، الذي يديره الطاهي الموهوب ماركو ديڤيسينتس، بسمعة طيبة منذ افتتاحه في فندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود والمملوك من شركة الخزامى للإدارة، كمكان فريد يقدّم أطباقاً إيطالية عصرية لا نظير لها.

وبهذه المناسبة، أعرب إيريك ستاينبوك، النائب الإقليمي للرئيس لفنادق روزوود في المملكة العربية السعودية والمدير التنفيذي لفنادق الفيصلية والخزامى، عن سعادته باستضافة مطعم "لاكوتشينا" للشيف إيغليس كوريلي، وإتاحة الفرصة أمام ضيوف المطعم والفندق للاستمتاع بتجربة لتذوّق أرقى الأطعمة الإيطالية المعاصرة، وصفها بأنها "فريدة قد لا تُتاح إلاّ مرة واحدة في العمر".

يمكن للضيوف الراغبين بالحجز في مطعم "لاكوتشينا"، الاتصال بمركز حجوزات فندق الفيصلية عبر الهاتف:012732222  أو العنوان alfaisaliah@rosewoodhotels.com.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …