الأسر السعودية تنفق 7 مليارات ريال على السياحة الخارجية

الرياض – سفاري نت

 

توقعت دراسة اقتصادية أن يبلغ حجم إنفاق الأسر السعودية على السياحة في الخارج خلال إجازة الصيف حوالي سبعة مليارات ريال، بزيادة تقدر بـ 28 بالمئة عن العام الماضي.

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم السبت عن المحلل الاقتصادي عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية زيد الرماني أن الدراسة التي أجراها اقتصاديون حول السياحة العام 2012 من خلال استطلاع شمل أكثر من 600 شخص، بيّنت أن هناك 74 بالمئة يخططون للسفر أثناء فترة الصيف سواء داخل السعودية أو خارجها، في مقابل 25.8 بالمئة يفضلون عدم السفر.

 

وقال الرماني إن السائح السعودي ينفق أكثر مما ينفقه السائح الغربي بنسبة 60 بالمئة، بسبب قلة الوعي السياحي وبذخ الإنفاق، وضعف معلوماته عن البلد الذي يرتاده حتى يستطيع المفاضلة بين الأسعار في مختلف البلدان، مشيراً إلى أن ما يصرفه السياح السعوديون خلال الإجازة يعادل ميزانية بعض الجامعات السعودية.

وأضاف إنَّ معدل التضخم في السعودية سجَّل أعلى المستويات خلال 25 عاماً، إذ وصل إلى 9 بالمئة، إذ إن وتيرة الارتفاع في أسعار السلع الاستهلاكية وصلت في أغلبها إلى ضعف ما وصلت إليه خلال العام الماضي.

وذكر الرماني إن الأسر السعودية وخاصة متوسطة الدخل، تواجه خلال شهور (شعبان، رمضان، شوال) ارتفاعاً في تكلفة المعيشة، مع تزامن هذه الفترة مع إجازة الصيف، وشهر رمضان، وعيد الفطر، وموسم العودة للمدارس.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …